الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

النائب صرصور يلتقي اللجنة الشعبية في كفر قاسم للبحث بقضية الهوائيات

كل العرب
نُشر: 12/08/11 17:07,  حُتلن: 17:34

الشيخ صرصور قدم عددا من الإقتراحات العملية لمتابعة القضية معربا عن استعداده التام للتعاون مع اللجنة الشعبية في سبيل الوصول بالمسألة إلى النتائج المرجوة

المهندس عارف صرصور أكد على أن تأثير الهوائيات خطير جداً وأن الحكومة في ألمانيا تولي اهتماما خاصا بهذا الموضوع من أجل الحفاظ على الصحة العامة

إلتقى النائب إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، ألأربعاء، أعضاء اللجنة الشعبية في كفر قاسم، وذلك لبحث موضوع هوائيات ( أنتينات ) شركات الهواتف الخليوية، والتي يعزو الخبراء أنها السبب في الكثير من حالات السرطان ، هذا المرض الخبيث الذي أودى بحياة الكثير من الناس.

عُقِدَ الاجتماع في بيت عضو اللجنة عبد الله صرصور بحضور الأعضاء ألآخرين وهم صالح عيسى، أيهم فريج، علي صرصور ووائل بدير. كما وحضر الإجتماع كل من شاهين المساعد البرلماني للشيخ صرصور والمهندس عارف صرصور، والذي يعمل مهندساً رئيسياً في بلدية مدينة ( إيسين ) في ألمانيا .

معطيات إحصائية
قدم وائل بدير في بداية الاجتماع سرداً سريعا حول قضية الهوائيات في كفر قاسم ، إشتمل على معطيات إحصائية دقيقة لعدد الهوائيات ومواقعها ووضعها القانوني والتنظيمي، وأثرها على الصحة العامة لأهالي المدينة، مشيراً إلى أن هناك الكثير من حالات السرطان في مناطق معينة من المدينة تتواجد فيها الهوائيات بكثرة، وحذر من أن إستمرار الوضع الراهن والذي سيتسبب في تفاقم المشكلة وزيادة حالات السرطان .

التراخيص المطلوبة
هذا وأكد على أن التوزيع الحالي لمواقع الهوائيات ( القانونية !! ) ، والتي حصلت على التراخيص المطلوبة من الجهات التنظيمية المحلية المختصة والموجودة داخل مسطح المدينة ، والتي تقدر بنحو 11 هوائية ، هو خطير ومقلق جداً خاصة وأن نسبة الإشعاع في كفر قاسم تفوق المعدل القطري بعشرات المرات .كما ودار حوار مفتوح بين الأعضاء والشيخ النائب تم التطرق خلاله إلى أهمية التحرك والعمل الجماعي من أجل إيجاد حل لهذه الهوائيات الخطيرة .

معالجة الموضوع بجدية
إتفق الجميع على أهمية تعاون جميع الأطراف : اللجنة والبلدية والنائب إبراهيم صرصور وذوي الإختصاص في المدينة ، من أجل معالجة الموضوع بجدية تامة ومهنية كاملة ، والعمل على تذليل كل العقبات من أجل إيجاد حل لإنقاذ سكان كفر قاسم من الموت البطيء .

الإقتراحات العملية لمتابعة القضية
هذا وقدم الشيخ صرصور عددا من الإقتراحات العملية لمتابعة القضية ، معربا عن استعداده التام والكامل للتعاون مع اللجنة الشعبية ، من خلال موقعه كعضو كنيست ، في سبيل الوصول بالمسألة إلى النتائج المرجوة . كما واتفق الأطراف على عقد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ الاقتراحات ، والتي منها عقد اجتماع قريب مع بلدية ( موديعين ) بهدف الاستفادة من تجربتهم في هذا المجال ، خصوصا وأن تجربة ( موديعين ) قد وضعت النقاط على الحروف ، ووجدت الحلول المهنية التي تكفل أولا مصلحة المواطنين وتحمي صحتهم ، ومنع التضحية بها على صخرة مصالح شركات التلفونات الخليوية التجارية المحضة ..

الضغط على البلدية والمؤسسات الحكومية
من ناحيته أعرب المهندس عارف صرصور ( أبو سامح ) على أن تأثير الهوائيات خطير جداً، وأكد أن الحكومة في ألمانيا تولي اهتماما خاصا بهذا الموضوع من أجل الحفاظ على الصحة العامة ، وطالب سكان أهالي كفر قاسم بالتحرك والضغط على البلدية والمؤسسات الحكومية من أجل أن تتحرك لإدراج هذا الموضوع ضمن أولوياتها .

مشاكل الهوائيات وأضرارها
كما وأكد أن مشكلة الهوائيات هي جزء من عوامل أخرى ملوثة للبيئة ومؤثرة على صحة الإنسان مثل الماء الذي نشربه والهواء الذي نتنفسه، مؤكداً على ضرورة رفع الوعي بالقضايا البيئية التي أصبحت واحدة من الملفات الهامة دوليا بسبب الانفجار التكنولوجي الهائل في السنوات الأخيرة ، لما لهذا التطور من أثر مباشر على حياة المواطنين ..

اجتماعات مستقبلية
في ختام الجلسة ، إتفق الأطراف على أن تكون اجتماعات مستقبلية لمتابعة هذا الموضع المهم ، من أجل إحراز تقدم فيه وتحقيق الهدف المنشود ، ألا وهو توزيع الهوائيات بشكل مدروس ووضعها بطريقة علمية يكون فيها أثر الإشعاعات التي تصدر منها في أدنى الدرجات حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
250478.66
BTC
0.52
CNY