الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

وزارة الرفاة تراجع نفسها وتلغي قرارها بشأن مناقصة ملاجئ النساء المعنفات

كل العرب
نُشر: 12/08/11 10:36,  حُتلن: 11:05

 وزارة الرفاة الاجتماعي اعترفت بالقصور من طرفها وتغير قرارها لصالح جمعية نساء ضد العنف

 "نساء ضد العنف": نضالنا في الدفاع عن انجازاتنا أثمر وأثبتنا أن توجهنا النسوي الاجتماعي الرافض لسياسة الخصخصة.

استلمت جمعية "نساء ضد العنف" الخميس، مستندا من وزارة الرفاه الاجتماعي يؤكد فوز الجمعية بمناقصتي البيت الانتقالي وملجأ النساء المعنفات. وكانت الوزارة في قرار سابق للجنة المناقصات قد أرست العطاء على كلية الجليل مما أثار استهجان جميع المطلعين على الأمر خاصة وأن جمعية "نساء ضد العنف" قد أقامت مأوى النساء قبل 19 عاما والبيت الانتقالي قبل 16 عاما وأدارتهما بمهنية عالية وإخلاص لقضايا النساء المعنفات وأطفالهن.

العنف والخبرة المهنية
وقامت جمعية نساء ضد العنف للقضاء ضد قرار الوزارة مما أدى أن تقوم الوزارة بفحص أوراق المناقصة مجدداً خاصة في ظل الحملة الواسعة التي قادتها نساء ضد العنف والجمعيات الأخرى التي تدير مأوي النساء مثبتة أن هناك خلل في شروط وطرق إدارة ونتائج المناقصة.
ومما يجدر ذكره أن النضال الذي جرى في الشهرين الأخيرين دار حول سياسة خصخصة المآوي والخدمات الاجتماعية بشكل عام وأثار جدلا واسعا في وسائل الإعلام واللجان البرلمانية التي أيدت موقف جمعية نساء ضد العنف والخبرة المهنية المثبتة لديها في التعامل مع العنف ضد النساء.

حقوق النساء
ولقد أكدت رئيسة جمعية نساء ضد العنف المحامية ناهدة شحادة أن الجمعية لم تتردد منذ اللحظة الأولى عندما علمت بخسارة المناقصة من خوض النضال ضد القرار قضائيا وجماهيريا وإعلامياَ كوننا واثقات من عدالة مطلبنا وتأكدنا من أن جمعية نساء ضد العنف أحق الأطر بالاستمرار بإدارة هذه المشاريع الحيوية في حياة النساء المعنفات ومجتمعنا بشكل عام " .
وأضافت المحامية شحادة : " نحن سعيدات بأننا استرددنا حقنا في هذه المشاريع ونرغب في تقديم الشكر لجميع من ناصرنا في نضالنا هذا من أعضاء كنيست ووسائل أعلام وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني ومنتدى مدراء مكاتب الخدمات الاجتماعية والأفراد وكذلك النساء اللواتي تلقين في الماضي والحاضر من الجمعية وعبرن عن ثقتهن في عملنا".
وتؤكد جمعية نساء ضد العنف عن أنها بعضواتها وإدارتها وكادر العاملات والمتطوعات مستمرة في عملها وتفانيها في تقديم الخدمات اللازمة للنساء والنضال من أجل جميع حقوق النساء من أجل مجتمع عادل، تقدمي ومتنور .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241103.87
BTC
0.52
CNY