الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

اللجنة الشعبية: دعوة للمشاركة في الإعتصام بعنوان "أرض الطيرة في خطر"

كل العرب
نُشر: 12/08/11 10:40,  حُتلن: 10:45

أبرز ما جاء في البيان:

قررنا التصدي لهذا المخطط والمطالبة في حقنا في البيت والمسكن والعيش بكرامة وفقاً لحاجاتنا التوسعية والعمرانية

مجموعة من شباب الطيرة ومؤسساتها الاجتماعية والثقافية والمهنية والحزبية اجتمعت وأسست لجنة شعبية للدفاع عن حقنا في الأرض والمسكن

مخططات السلطة تهدف إلى اقتلاعنا من أرضنا وتحويل مدننا وقرانا إلى كنتونات مغلقة يعاني شيبها وشبابها من ضائقة المسكن والفقر والجريمة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اللجنة الشعبية في الطيرة وجمعية المهندسين في الطيرة ولجنة الأزواج الشابة بعنوان معاً نسقط مخططات السلطة ونبني مستقبلاً أفضل لأهلنا في الطيرة جاء فيه: أهلنا في الطيرة.. نعلمكم بهذا أن مجموعة من شباب الطيرة ومؤسساتها الاجتماعية والثقافية والمهنية والحزبية اجتمعت وأسست لجنة شعبية للدفاع عن حقنا في الأرض والمسكن ومواجهة مخططات السلطة الهادفة إلى اقتلاعنا من أرضنا وتحويل مدننا وقرانا إلى كنتونات مغلقة يعاني شيبها وشبابها من ضائقة المسكن والفقر والجريمة.


 صورة توضيحية

وقال البيان: "لا يخفى على أحد أن المؤسسة الحاكمة بادرت إلى تقليص الخارطة الهيكلية المقترحة حيث أسقطت منها ال- 400 دونم من أراضي الدولة التي كانت مخصصة للأزواج الشابة والتي هي استحقاق للطيرة وليست منة من السلطة, فهذه الأرض كانت جزءاً من أراضي الطيرة. وكذلك اشترطت تحويل ما يزيد عن 3000 دونم من الأراضي الزراعية إلى محميات يستحيل تحويلها إلى أرض عمار مستقبلاً" .

التصدي للمخطط
وجاء في البيان: "مخطط الخارطة المقترحة من قبل المؤسسة الحاكمة هو مخطط سلطوي لم يأخذ بعين الاعتبار احتياجات الطيرة الحالية واحتياجات أهلها المستقبلية بل يهدف إلى إغلاق توسعها المستقبلي. لذا قررنا التصدي لهذا المخطط والمطالبة في حقنا في البيت والمسكن والعيش بكرامة وفقاً لحاجاتنا التوسعية والعمرانية" .

معركة الطيرة
وتابع البيان: "أهلنا في الطيرة.. إن اللجنة الشعبية ترى أن معركة الطيرة جزء لا يتجزأ من معركة الأقلية الفلسطينية في البلاد من أجل طرح مطالبنا القومية والمطلبية المدنية على أجندة المعركة الجماهيرية العامة الآخذة في الانتشار في البلاد, والتي اندلعت نتيجة إيحاء من الثورات العربية المباركة مع التأكيد على إبراز خصوصية معركتنا ومطالبنا. لقد أثبتت التجارب أن النضال الجماهيري الشعبي إلى جانب المسار المهني هو الطريق الأجدى لتحقيق الأهداف والحصول على النتائج المرجوة".

اعتصام واسع
وحتم البيان بالقول: "أهلنا في الطيرة: ندعوكم بهذا للإلتفاف حول اللجنة الشعبية والخيمة القائمة في ساحة البلدية والمشاركة الواسعة في الاعتصام الذي سوف تقيمه اللجان الشعبية في المثلث على مفرق رأس عامر يوم السبت الموافق 13.8.2011 الساعة 17:30".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258732.35
BTC
0.51
CNY