الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

الكرفس يساعد على الهضم ويزيل السمنة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 11/08/11 12:53,  حُتلن: 14:01

الكرفس يحتوي على عناصر مهمة منها الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والنحاس والحديد والمنغنيز واليود‏

يعتبر "الكرفس" من الخضراوات ذات الأهمية الغذائية الكبيرة، إذ يحتوي على عناصر مهمة منها الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والنحاس والحديد والمنغنيز واليود‏، كما يحتوي على مواد هلامية وكربوهيدراتية‏ ومواد مدرة للبول.

 
صورة توضيحية

ويساعد "الكرفس" على الهضم ويفيد لحالات الأرق وأمراض الصدر‏ ويعتبر مزيلاً للسمنة‏‏ ويزيل الانقباض النفسي، كما يستفاد من عصير الكرفس لعلاج الزكام‏ والسعال والتهاب المفاصل وضيق النفس.‏ أما مغلي الكرفس فإنه يفيد علاج نوبات الإغماء، ويمكن استخراج مستخلص المغلي في الغرغرة لعلاج التهابات اللوزتين وعلاج تقرحات الفم‏.‏ كذلك يتم استعماله من الخارج لعلاج الدمامل والجروح وتشققات الجلد والتهابات المفاصل ويتم غسيل الجروح بعصير أوراق الكرفس‏، وبوضع كمادات على الجروح أو الدمامل‏.‏ يُذكر أن الموطن الأصلي للكرفس هي المنطقة المعتدلة من آسيا ثم انتقل إلى أوروبا ثم إلى سواحل البحر الأبيض المتوسط.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة