الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

د.بواقنة من الفريديس وأطباء آخرون يقدمون إستقالتهم: معاشاتنا استهتار بنا

منى عرموش -
نُشر: 11/08/11 11:40,  حُتلن: 16:20

مدير عام المستشفى: أتمنى أن تحل أزمة الأطباء حتى لا نخسر أطباء مهنيين ومخلصين في العمل

الدكتور هشام بواقنة:


لا يمكن ان نستمر في عملنا في مثل هذه الظروف القاسية التي يتم من خلالها عدم الالتفات الى حقوق الأطباء ناهيك عن ساعات العمل الطويلة التي يعملون بها
 
أعتقد أن هنالك حاجة للتقليل من المناوبات كي يتمكن الأطباء من التركيز في العمل

لا يعقل أن يعمل طبيبا متخصصا 24 ساعة بصورة متواصلة لأن العمل طوال هذه المدة يؤثر على التركيز وعلى جودة الخدمة الطبية وهذا ما لا نريده 

في أعقاب نضال الأطباء لعدم تلقيهم كامل حقوقهم، قدم صباح اليوم الخميس ممثل الأطباء المتخصصين في مستشفى الأمراض النفسية "شاعار منشة" الدكتور هشام بواقنة من قرية الفرديس وكل من الدكتور محمد كناعنة والدكتور فاروق وتد من قرية جت المثلث وثلاثة أطباء آخرون من الوسط اليهودي استقالتهم من المستشفى، بسبب الأزمة التي يمرون بها، إذ لا يتلقون حقوقهم من جهة ومن جهة أخرى يعملون لساعات طويلة. وقد ختم الأطباء على وثائق الاستقالة وقدموها لمدير عام المستشفى الذي بدروه شكر الأطباء على المجهود الذي يبذلوه في المستشفى من اجل دعمه وتطويره، وقال لهم:" أتمنى أن تتم معالجة أزمة الأطباء حتى لا نخسر أطباء مهنيين ومخلصين مثلكم".


 
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الدكتور هشام بواقنة قال:" لا يمكن ان نستمر في عملنا في مثل هذه الظروف القاسية، التي يتم من خلالها عدم الالتفات الى حقوق الأطباء ناهيك عن ساعات العمل الطويلة التي يعملون بها. أعتقد أن هنالك حاجة للتقليل من المناوبات كي يتمكن الأطباء من التركيز في العمل، إذ لا يعقل أن يعمل طبيبا متخصصا 24 ساعة بصورة متواصلة، لأن العمل طوال هذه المدة يؤثر على التركيز، وعلى جودة الخدمة الطبية وهذا ما لا نريده".

بواقنة: المعاشات التي نحصل عليها تدل على الاستهتار بنا
ومضى الدكتور بواقنة في حديثه قائلا:" المعاشات التي نتلقاها متدنية جدا، ويدفع لنا مقابل ساعة عمل واحدة مبلغ 23 شيكل، أي أن عامل النظامة ومع احترامنا الشديد لهذه المهنة وكل المهن يربح أكثر من الطبيب الذي تعلم ودرس وكد ويسهر على مصلحة المرضى، وما نطلبه من رئيس الحكومة هو أن يحسن على الأقل من المعاشات، لان المعاش الذي نحصل عليه هو استهتار بنا، وخاصة أننا درسنا سنوات طويلة من اجل الحصول على شهادة طبيب والتقدم في الحياة، وانه لامر مجحف بحقنا ان يكون وضعنا على هذا النحو. على الأقل يجب أن يكون المقابل المادي ملائما لساعات العمل الطويلة التي نقضيهافي المستشفى وأقسامه".

يجب أن نبقى مستيقظين حتى نتخطى الصعوبات
واستطرد الدكتور بواقنة مواصلا في تذمره الشديد:"إن عمل الأطباء شاق وصعب للغاية، وفيه خطورة كبيرة إذا لم ينجح في العلاج الطبي الذي يقدمه، ورغم  ذلك يواجه الاطباء شكاوى كثيرة ولكي لا نقع في مثل هذه المطبات يجب أن يكون الأطباء مرتاحون في وردياتهم وان تكون شروط عملهم مريحة ومشجعة لا أن تكون عثرة أمام تقديم العلاج المناسب والصحيح للمرضى". 
وقال الدكتور بواقنة:" حتى أن أبنائي ينزعجون كثيرا عندما يعلمون أنني سأكون مناوبا في العمل، إذ أن ساعات العمل الطويلة تؤثر على الحياة العائلية وتجعلنا لا نرى أبناءنا على فترات منتظمة، ومن هنا أقول انه ما دامت الأوضاع على ما هي فلن نعود إلى العمل".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY