الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

ادارة مصنع بري هجليل في حتسور تجمد قرارها بفصل 58 عاملا

منى عرموش ومحاسن
نُشر: 10/08/11 11:51,  حُتلن: 19:30

إدارة المصنع بعثت إلى وزارة الصناعة والتجارة رسالة مفادها أنه لا مفر من هذه الخطوة وإلا فإنه سيتم إغلاق المصنع نهائيا

المصنع كان على وشك الإنهيار والاغلاق قبل ثلاث سنوات وفي اللحظة الاخيرة تم بيعه لشركة اخرى بعد إحتجاجات قام بها عاملو المصنع

يوسي بيلد:
 
فصل عمال قبل فترة العيد هو عمل غير انساني وليس مقبولا وسألتقي برئيس الحكومة كي اسلمه الرسالة وساواكب الموضوع من كافة جوانبه

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن ادارة مصنع "بري هجليل" في حتسور هجليليت قد جمدت اليوم الاربعاء قرارها باقالة 58 عاملا في المصنع من بينهم عشرة عمال عرب من طوبا الزنغرية، وذلك بعد تدخل الهستدروت التي طلبت من المسؤولين عن المصنع بعدم تسليم رسائل الفصل للعمال الذين صدرت أسماءهم في قائمة المقالين، الى حين التباحث في القضية والخروج بقرارات ملائمة للعمال. وكانت إدارة مصنع "بري هجليل" في حتسور الجليلية قد هددت يوم أمس بتسليم رسائل فصل ل58 عاملا من المصنع (عشرة عمال عرب من بينهم) وذلك ضمن خطة إشفاء لكي تبقى أبواب المصنوع مفتوحة في هذه المرحلة.



وكانت إدارة المصنع قد بعثت إلى وزارة الصناعة والتجارة برسالة مفادها أنه لا مفر من هذه الخطوة وإلا فإنه سيتم إغلاق المصنع نهائيا بسبب العجز المالي الكبير الذي يعاني منه وبسبب عدم دعم الحكومة له.

إنهيار مالي سابق
يذكر أنه يعمل في مصنع بري هجليل في حتصور قرابة الـ140 عاملا عربيا دائمين وأكثر من 250 عاملا وعاملة موسميين معظمهم من قرية طوبا الزنغرية. هذا المصنع كان على وشك الإنهيار والاغلاق قبل ثلاث سنوات وفي اللحظة الاخيرة تم بيعه لشركة اخرى بعد إحتجاجات عاملي المصنع اللذين قاموا بإغلاق أبواب المصنع بالسلاسل الحديدية وقاموا بإشعال الاطارات في مدخله إحتجاجا على نية اغلاقة آنذاك.

الوزير يوسي بيليد : فصل العمال قبل الاعياد عمل غير انساني
يشار الى ان الوزير يوسي بيلد وصل اليوم الى المصنع، والتقى مع لجنة العمال التي قامت بتسليمه رسالة الى رئيس الحكومة اعربت من خلالها عن اسفها الشديد لعملية فصل العمال في ظل الاوضاع القاسية، وطالبت لجنة العمال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من خلال الرسالة التدخل الفوري في هذه القضية ومساعدة العمال والعمل على منع فصلهم.
من جهة اخرى ذكر الوزير بيلد قائلا:" فصل عمال قبل فترة العيد هو عمل غير انساني وليس مقبولا، واليوم سيكون لي لقاء مع رئيس الحكومة كي اسلمه الرسالة ، وسوف اواكب الموضوع من كافة جوانبه ليتم انقاذ العمال المهددين بالفصل".

 


صورة من الارشيف

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250524.85
BTC
0.52
CNY