الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

كيف تتجنبين الزواج بشخص سيئ الطباع؟


نُشر: 10/02/08 07:10

قد تعتقدين أنه من السهل عليك التميز بين أمير أحلامك وذلك الشخص السيئ. ولكن لسوء الحظ، فأن خبرات الطفولة والتجارب والتوافق السابق يؤثر على مهاراتنا في اتّخاذ القرارات. كما أنها تقرّر قدرتنا أيضا على تميز الرجال السيئين من أولئك الصادقين. بالملاحظة، وإدراك الذات والواقعية، يمكن أن تتعلّمي أسرّار تجنّب الزواج من نذل حقيقي.

الأسرار:

1. ضعي توقعات واقعية لفتى أحلامك المحتمل. كوني صادقة مع نفسك عند تقيّم عيوبه بالإضافة إلى مميزاته. حددي ميزات الشخص غير المقبولة والتزمي بقرارك.
2. خذي وقتك للتعافي بعد نهاية أي علاقة. يظهر أكثر الأشخاص السيئين بشكل عجيب عندما تكوني ضعيفة وهشة جدا -- مباشرة بعد إنهاء علاقة جدية. خصصي وقتا لمعرفة نفسك وأهدافك بشكل أفضل للعلاقة الجديدة.



3. راقبي معاملته للآخرين. من المحتمل جدا أن يظهر أي شخص سيئ ميوله السيئة بسرعة كبيرة. لاحظي كيف يعامل النادل، والنساء الأخريات، وزملاء العمل. وكيف يتفاعل مع الآخرين -- باحترام أو غير ذلك – كل هذا يعتبر إشارة لطريقة معاملته لك.
4. استمعي لطريقة حدّيثه عن النساء الأخريات في حياته. إذا كان يقوم بالتذمر كثيرا ويقلل من احترام أمّه، أو شقيقاته، أو صديقاته السابقات أو أيّ امرأة أخرى في حياته، التزمي الحذر. لا تكذبي على نفسك، فلن تكون معاملته لك مختلفة كثيرا عن ما اعتاد عليه.



5. احذري من الإعجاب الفوري والألفة الخاطئة. خذي وقتك في التعرف على الشريك قبل قرار الزواج به. يمكن أن يكون جيدا في إخفاء صفاته السيئة، لذا خذي الوقت لمعرفة شخص حقا ومعرفة قيمه والتزامه وأمانته.

النصائح والتحذيرات:
تجنبي أي وكل شخص يحط من قدر الآخرين ويتعامل مع المواقف بالعنف الكلامي أو الجسدي أو العاطفي.

مقالات متعلقة