الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

جامعة حيفا تنظم برنامجا تمهيديا للطلبة الجامعيين الجدد من الوسط العربي

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 08/08/11 10:01,  حُتلن: 11:02

البرنامج يهدف الى تحضير الطالب لسنته الدراسية الأولى في اللقب الأول تحضيرا كاملا والإجابة عن أسئلة الطلاب والتعرف على أقسام الجامعة وخدماتها واكتساب الطالب مهارات تعليمية

رنا جبران المستشارة الأكاديمية في جامعة حيفا لاحظت الفرق بين الطلاب الذين يشتركون في دورات التحضير الإستشارية في الجامعة وبين الطلاب الذين لا يشتركون في نجاحهم

أعلن قسم الأكاديمية التابع لعميد الطلبة في جامعة حيفا انه يرتئي الى تقدم جميع الخدمات الأكاديمية للطالب الجامعي كالإستشارة, دورات إرشادية, دروس مساعدة وغيرها.


 
ويهدف البرنامج الى ,تحضير الطالب لسنته الدراسية الأولى في اللقب الأول تحضيرا كاملا والإجابة عن أسئلة الطلاب والتعرف على أقسام الجامعة وخدماتها واكتساب الطالب مهارات تعليمية .

نتائج البحث العلمي
وتتبع أهمية البرنامج من خلال نتائج البحث العلمي الذي تم إجراؤه في جامعة حيفا في سبيل معاينة نجاعة البرنامج وخلاصة البحث انه خلال البرنامج يحصل الطلاب على علامات أعلى في سنوات دراستهم الأكاديمية من الطلاب الذين لم يشتركوا ,كما ان نسبة تسربهم من المواضيع المدروسة هي اقل. يقام البرنامج من تاريخ 11-9-2011 لغاية تاريخ 15-9-2011 . ويبدأ البرنامج من يوم الأحد صباحا لغاية يوم الخميس 13:00 ظهرا . ويتم التسجيل في قسم المساعدة الأكاديمية في جامعة حيفا.

أهمية الدورة الإستشارية
رنا جبران المستشارة الأكاديمية في جامعة حيفا صرحت لموقع العرب أنها لاحظت الفرق بين الطلاب الذين يشتركون في دورات التحضير الإستشارية في الجامعة وبين الطلاب الذين لا يشتركون في نجاحهم لذلك تعتقد انه من المهم الدخول في دورة إستشارية تحضيرية تهيئ الطالب للدخول الى الجامعة بصورة أنجع وأسهل . 

مقالات متعلقة