الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

هل لطلاء الأظافر خطر على صحة الجنين أثناء الحمل؟

كل العرب
نُشر: 08/08/11 08:46,  حُتلن: 08:25

استخدمي طلاء الأظافر الخالي من الفورمالديهايد وتوليووين أثناء الحمل

تجنبي النفخ في طلاء الأظافر لتجففيه حتى لا تستنشقي رائحته، يمكنك مد ذراعيك بعيداً عن جسمك لكي تتيحي للأظافر أن تجف

تهتم الكثير من السيدات أثناء فترة الحمل بأناقة وجمال أظافر اليدين والقدمين وذلك بوضع طلاء الأظافر، لكن تنتاب الكثير من السيدات الحوامل مشاعر الخوف والقلق على صحة الجنين عند وضع طلاء الأظافر أثناء الحمل، ويتساءلن هل لطلاء الأظافر أي تأثير سلبي على صحة الجنين أثناء الحمل؟ الإجابة هي لا، فلا يوجد أي ضرر على الجنين عند وضع الأم الحامل لطلاء الأظافر، لكن هناك بعض المكونات الكيميائية في طلاء الأظافر التي قد تؤذي الجنين لو تعرضت لها بشكل منتظم ومن هذه المكونات: الفورمالديهايد وتوليووين.

عزيزتي الام كيف تتحضرين لولادة جديدة؟
صورة توضيحية

ما هو الفورمالديهايد؟
الفورمالديهايد هو مادة تعطي صلابة لطلاء الأظافر، وقد تسبب تهيج العين والأنف والرئة في حالة استنشاقه، كما أنه يسبب السرطان لو تم التعرض له بنسبة عالية ولكن لا يوجد احتمال أن تتأثر به صحة الجنين لأن الفورمالديهايد يتكسر بسرعة في جسم المرأة الحامل.

ما هو التوليووين؟
يستخدم التوليووين ليسمح لطلاء الأظافر بالانزلاق بسلاسة أكبر، كما قد يسبب التعرض لكميات كبيرة من التوليووين أضراراً في الجهاز العصبي مما ينتج عنه عيوباً خلقية لدى الجنين، ولكن لا يحدث ذلك إلا إذا تم استنشاقه بطريقة مباشرة ومنتظمة.

كيف تتجنبين مخاطر التعرض للفورمالديهايد وتوليووين أثناء الحمل؟
- استخدمي طلاء الأظافر الخالي من الفورمالديهايد وتوليووين أثناء الحمل.
- لا تستخدمي طلاء الأظافر الذي يحتوي على هاتين المادتين أكثر من مرة في الأسبوع على الأكثر.
- افتحي الأبواب والنوافذ قبل البدء بوضع طلاء الأظافر.
- تجنبي النفخ في طلاء الأظافر لتجففيه حتى لا تستنشقي رائحته، يمكنك مد ذراعيك بعيداً عن جسمك لكي تتيحي للأظافر أن تجف.

هل لمزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) أي أضرار على صحة الجنين أثناء الحمل؟
يعتبر مزيل طلاء الأظافر آمن أُثناء الحمل لأنه يحتوي على الأسيتون والذي يتواجد بشكل طبيعي في أجسامنا والبيئة المحيطة بنا، ولكن في حالة التعرض لكميات كبيرة من الأسيتون على فترات طويلة سيظهر احتمال ضئيل بتسببه في إحداث عيوب خلقية أو مشاكل في نمو الجنين، يمكن للمرأة الحامل شراء مزيل طلاء الأظافر خالٍ من الأسيتون والذي يسبب جفاف أقل وبالتالي يكون ألطف على أظافرك من الأسيتون، احرصي على غسل يديك بالماء والصابون بعد إزالة طلاء الأظافر للتخلص من أي بقايا كيميائية.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة