الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

خلطات سحرية تعزز مفعول مستحضرات التجميل من العرب.نت

كل العرب
نُشر: 08/08/11 22:03,  حُتلن: 07:22

حواء:

اخلطي مقداراً صغيراً جداً من هلام الشعر مع القليل من ظلال العينين البنية في راحة يدك، باستعمال الفرشاة الصغيرة الخاصة بالحاجبين للحصول على مزيج متجانس

اخلطي في راحة يدك القليل من الرغوة المزيلة للماكياج مع مقدار ضئيل جداً من الحليب المزيل للماكياج. إنها الخلطة المثالية لجعل إزالة الماكياج عن الوجه عملية رائعة ولطيفة

ملح مع كريم الترطيب، رمل في الظلال، خلطات لمزيل الماكياج... نعم، يمكنك خلط مستحضر التجميل أو العناية المفضل لديك مع شيء قد لا يخطر في بال أحد للحصول على تلك الميزة التي نحلم بها جميعاً. إليك التفاصيل...


صورة توضيحية

كريم الأساس السائل مع الزيت المزيل للماكياج لبشرة متلألئة
أضيفي القليل من الزيت المزيل للماكياج إلى الكمية المراد بسطها على وجهك من كريم الأساس السائل. سخني المزيج بين يديك، ثم ابسطيه على كل الوجه. هكذا، تحصلين على وجه نضر ومتلألئ يلتقط الضوء ويعكسه، مع مظهر طبيعي جداً.

عصير الليمون الحامض مع زيت اللوز لشعر ذهبي
مع حلول فصل الربيع واقتراب فصل الصيف، تصبح أشعة الشمس أكثر حدة، ويمكنك الاستفادة منها لجعل شعرك الأشقر أكثر تألقاً. اخلطي 200 مل من زيت اللوز مع عصير ليمونة حامضة في وعاء متوسط الحجم. ابسطي هذا المزيج على أطراف شعرك فقط، لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد بالشامبو. يعمل زيت اللوز على تجديد ألياف الشعر فيما يمنح عصير الليمون المزيد من اللمعان للشعر الأشقر عند تعرضه لأشعة الشمس.

ماء الأوكسيجين مع الميركريل لأظافر ناصعة البياض
اخلطي مقدار ملعقتيّ طعام من ماء الأوكسيجين مع مقدار ملعقة طعام من الميركريل Mercryl في وعاء صغير. ضعي يديك في هذا الخليط بحيث تتشبع أظافرك منه. يكفي عموماً إبقاء الأظافر مغمورة في هذا الخليط لمدة 3 دقائق فقط للحصول على نتائج باهرة. لكن إذا وجدت أن بياض أظافرك ليس كافياً بعد، يمكنك فرك الأظافر بفرشاة أظافر صغيرة للحصول على بياض ناصع.

مستحضر ترطيب الشعر مع الملح لتموجات رائعة
إذا كان شعرك طويلاً ومتموجاً، يمكنك جعل تموجات أطرافه في غاية الروعة. حضري حصتين من الكمية المراد استعمالها من مستحضر ترطيب الشعر واخلطيهما مع حصة من الملح. وبعد غسل شعرك بالشامبو، وزعي هذا الخليط على أطراف شعرك، وكذلك على الجذور إذا كانت فروة رأسك دهنية. جففي الشعر بواسطة المجفف الكهربائي على حرارة متوسطة. والواقع أن هذه الوصفة مثالية في أيام الصيف عند تعرض الشعر بشكل يومي لمياه البحر أو للمياه الممزوجة بالكلور في حوض السباحة.

هلام الشعر مع ظلال العينين البنية لحاجبين مرسومين بدقة
اخلطي مقداراً صغيراً جداً من هلام الشعر مع القليل من ظلال العينين البنية في راحة يدك، باستعمال الفرشاة الصغيرة الخاصة بالحاجبين للحصول على مزيج متجانس. وزعي هذا المزيج الهلامي على حاجبيك بدقة فائقة للحصول على ثبات طويل الأمد لشكل الحاجبين.

رمل البحر مع الصبغة المنزلية لخصلات ذهبية رائعة
اخلطي حفنة من رمل البحر مع تركيبة الصبغة المنزلية وحضري خليط الصبغة كالمعتاد، وإنما حركيه لمدة دقيقة إضافية ليصبح متجانساً تماماً. ابسطي الصبغة على كل شعرك، مثلما تفعلين عادة. وقبل خمس دقائق نم موعد شطف الشعر، دلكي الرأس جيداً. هكذا، تتولى حبات الرمل تفتيح بعض الخصل أكثر من أخرى مما يمنح شعرك المظهر المسفوع بالشمس.

كريم مرطب مع مياه معدنية لشعر محمي
حين تجدين شعرك مفتقداً إلى الحيوية، ويحتاج إلى بعض الحجم والامتلاء، رشي على أطرافه القليل من رذاذ المياه المعدنية. يعتبر هذا الرذاذ مثالياً لأن المياه المعدنية لا تحتوي على الكلس. سخني من ثم القليل من كريم الترطيب العادي بين راحتيّ يديك (مثل كريم Nivea) ودلكي به أطراف شعرك فقط. هكذا، يصبح شعرك ممتلئاً ومحمياً في الوقت نفسه.

الرغوة المزيلة للماكياج مع الحليب المزيل للماكياج لنظافة فائقة
اخلطي في راحة يدك القليل من الرغوة المزيلة للماكياج مع مقدار ضئيل جداً من الحليب المزيل للماكياج. إنها الخلطة المثالية لجعل إزالة الماكياج عن الوجه عملية رائعة ولطيفة. ابسطي الخليط على وجهك بنعومة وسوف تشعرين فوراً بإحساس نظافة لا مثيل له. وبعد شطف الوجه بالماء، سوف تكتشفين نقاوة في البشرة لم يسبق أن رأيتِ مثلها.

مقالات متعلقة