الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

دائرة أراضي اسرئيل: خيمة الاعتصام في حريش غير قانونية ويجب هدمها

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 08/08/11 11:55,  حُتلن: 14:34

* نشطاء عرب ويهود من حريش وبلدات وادي عارة أقاموا الخيمة كخطوة احتجاجية لقراء وزارة الداخلية المصادقة على بناء 4700 وحدة سكنية للمتدينين اليهود فقط

* الطيبي: الحكومة بالرغم من التظاهرات الجبارة لا تكترث بالمواطنين ومستمرة في نهجها اليميني الاجتماعي والسياسي على حد سواء

- أحمد ملحم:

* الامر بازالة خمية الاعتصام انما يؤكد سياسة الترهيب والتخويف التي تتبعها هذه الحكومة

* مثل هذه الاوامر والمحاولات لترحيلنا انما تزيد من قوة صمودنا وارادتنا في الحفاظ على بيوتنا وارضنا وكياننا

وصل صباح هذا اليوم الاثنين، ممثلون من دائرة أراضي اسرئيل الى خيمة الاعتصام المقامة في "حريش" بحيث أبلغوا المتواجدين فيها بأن الإعتصام غير قانوني وأمروهم باخلائها خلال 48 ساعة منذ لحظة التبليغ، واذا لم يفعلوا ما طلب منهم فإن الممثلوين سيعودون في الغد. كما واحضر الممثلون معهم أمر إخلاء من المحكمة وبلاغا من الشرطة ربما يقضي بهدم الخيمة. وجاءت هذه المبادرة ببناء خيمة اعتصام واحتجاج من قبل نشطاء عرب ويهود من حريش وبلدات وادي عارة وذلك كخطوة احتجاجية لقراء وزارة الداخلية المصادقة على بناء 4700 وحدة سكنية للمتدينين اليهود فقط.



وأعرب أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن وادي عارة عن امتعاضه واستيائه الشديد لهذه التطورات وقال: "هذا الطلب بازالة الخمية يعتبر غير قانوني وغير ديمقراطي الامر الذي يؤكد ما قلناه ونقوله من أن هذه الحكومية عملت وتعمل وفق مخططات ومشاريع وخطط عنصرية يمينية متطرفة تهدف الى ترهيب الاقلية العربية في الداخل الفلسطيني. الامر بازالة خمية الاعتصام انما يؤكد سياسة الترهيب والتخويف التي تتبعها هذه الحكومة من هنا نحن نؤكد للحكومة ولاعضائها والمسئولين عن هذه السياسة العنصرية اليمينية ان مثل هذه الاوامر والمحاولات لترحيلنا انما تزيد من قوة صمودنا وارادتنا في الحفاظ على بيوتنا وارضنا وكياننا.

ضرب العلاقات العربية المشتركة
وأضاف ملحم: نؤكد أن مثل هذه الاوامر تهدف الى ضرب العلاقات العربية المشتركة في المنطقة والتي تحملت رايات المساواة والعيش المشترك معا رافضين وصول اليهود المتزمتين الى المنطقة والتي ستضرب بيد من حديد طبيعة العلاقات الممتازة العربية اليهودية. من هنا نحن نناشد جميع القوى السياسية والشعبية والجماهيرية العربية واليهودية بمشاركتنا اجتماعاتنا الطارئة في سبيل بحث هذه المستجدات لمعرفة ودراسة الخطوات النضالية القادمة والتوجه الى القضاء في سبيل منحنا حقنا الديمقراطي والشرعي في ممارسة نضالاتنا الديمقراطية للتعبير عن موقفنا وراينا الرافض للترحيل والترهيب".

الطيبي يزور خيمة "حريش" والعربية للتغيير تندد بقرار ازالتها
وقام النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير بزيارة ميدانية لخيمة الاعتصام المقامة في اراضي "حريش" احتجاجا على نية الحكومة الاسرائيلية بناء اكثر من 4700 وحدة سكنية لليهود المتزمتين. وقال النائب الطيبي "ان هذه الحكومة بالرغم من التظاهرات الجبارة لا تكترث بالمواطنين ومستمرة في نهجها اليميني الاجتماعي والسياسي على حد سواء مشيدا بالنضال اليهودي العربي المشترك في هذه الخيمة لمصلحة الجميع". اما احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة فقد اكد على اصرار الاهالي بالاحتجاج مطالبا بزيادة الاهتمام والدعم السياسي للخيمة وطلباتها الشرعية". كذلك تحدث عدد من النشطاء اليهود الذين اكدوا ان الحكومة تريد ضخ الاف المتدينين اليهود لارغام الاخرين على ترك المدينة في حين انها لا تسمح للمدينة بأن تكون مدينة مفتوحة للجميع.

استهداف الخيمة اليهودية العربية
ونددت اليوم الحركة العربية للتغيير في وادي عارة بشدة بنية السلطات هدم الخيمة بحجة انها غير مرخصة حيث قال محمد عثامنة (ابو فايز) عضو اللجنة المركزية للحركة من كفر قرع "ان هذه خطوة عدوانية وغير ديموقراطية من السلطات التي لم تمس ايا من الاف الخيم الموجودة في كل انحاء اسرائيل بل استهدفت هذه الخيمة اليهودية العربية لاسباب معروفة".

تعقيب دائرة اراضي اسرائيل
وعقبت الناطقة الرسمية بلسان دائرة اراضي اسرائيل اورتال صبار قائلة لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" الحديث لا يدور عن هدم الخيمة في حريش، بل ازالة منازل متنقلة وذلك في حالة بانها تتواجد على ارض تابعة للدولة، حيث ان هنالك الكثير من المتظاهرين الذين استغلوا موضوع المظاهرات من اجل وضع ابنية غير قانونية على اراضي تابعة للدائرة، الامر الذي يعتبر عمل غير قانوني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY