الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

دراسة طبية:الصوم يقضي على الأمراض النفسية

كل العرب
نُشر: 06/08/11 17:44,  حُتلن: 08:03

دكتور إستشاري الأمراض النفسية:

الأطباء يوصون المرضى بالتقليل من الأطعمة والمشروبات وعدم الانفعال حتى يمكن أن يحقق الدواء فعاليته

الصوم قد يشفي العديد من الأمراض المتعلقة بالأرق والتوتر والتي تقل بصورة ملحوظة مع زيادة التقرب إلى الله

يعتبر الصوم من أهم وسائل علاج النفس من العديد من أمراضها، مثل القلق والاكتئاب والغضب والصخب والإثارة والتي تسمى عند علماء الطب بالأمراض النفسية.


صورة توضيحية

ويوضح دكتور إستشاري الامراض النفسية، أن الصوم قد يشفي العديد من الأمراض المتعلقة بالأرق والتوتر والتي تقل بصورة ملحوظة مع زيادة التقرب إلى الله ولكن على الجانب الآخر لا يؤثر في حالة الأمراض النفسية الكبرى.

التقليل من الغضب والتوتر
ويضيف أنه يمكن الإستفادة من النظام الواحد الموجود في شهر رمضان مع المرضى الذين قد يعانون من مشاكل في نظام حياتهم اليومي. ويستطرد قائلا  إستشاري الامراض النفسية: " إن الدراسات تشير أن القرب من الله وزيادة الروحانيات تقلل من الغضب والتوتر والإنفعال".

العلاج من الأمراض النفسية
ويوضح أن العلاج من الأمراض النفسية يساعد على الشفاء من بعض الأمراض البدنية مثل مرض الأكزيما العصبية والثعلبة والكلى والضغط والقلب، ولذلك نجد كثيراً من الأطباء يوصون المرضى بالتقليل من الأطعمة والمشروبات وعدم الانفعال حتى يمكن أن يحقق الدواء فعاليته.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة