الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

يوسي بيلين: محاكمة مبارك ليست ضرورية اما القذافي فهو انسان غير سوي

كل العرب
نُشر: 03/08/11 17:20,  حُتلن: 19:54

يوسي بيلين اعتزل السياسة في نوفبر 2008 وانتقل ليصبح رجل اعمال

يوسي بيلين:

الجدار سيسقط فور نجاح السلام ويحل مكانه التعاون الاقتصادي والتنمية والازدهار

انا لست ذكيا بالشكل الكافي لاتوقع ما يمكن ان تسفر عنه هذه التظاهرات لكنني اعترف انني لم اكن اتوقعها

وصف د. يوسي بيلين احد قادرة مبادرة جنيف، رئيس السلطة محمود عباس بأنه رجل مؤمن بالسلام وزاهد في الحكم وغير راغب في السلطة ، وان اسرائيل خذلته حيث لا يوجد شريك اسرائيلي لمحمود عباس في عملية السلام .

ثمن الشقق رخيصة
ودعا بيلين خلال لقاء تلفزيوني الى عدم اليأس والاحباط والتمسك برؤية السلام لانها الوحيدة التي ستدوم وتبقى في هذه المنطقة رغم فوز اليمين والمتطرفين في انتخابات الشعبين الفلسطيني واليهودي . وقال ان السلام هو الرؤية الاستراتيجية التي يمكن ان تنقذ المنطقة من مشاكلها الامنية والسياسية والاقتصادية، وان الجدار سيسقط فور نجاح السلام ويحل مكانه التعاون الاقتصادي والتنمية والازدهار .
وردا على اسئلة برنامج ( زووم ان ) اعتبر يوسي بيلين ان غالبية المستوطنين هم من الايديولوجيين المتطرفين في اليمين، وان قلة من المهاجرين الروس يسكنون في المستوطنات لانه ثمن الشقق رخيصة ، اما الباقون فهم يسكنونها من باب ايدويولوجي .
وحول ( ثورة اليهود في الشوارع ) وانتقال عدوى الفيس بوك الى تل بيب رد بيلين : انا لست ذكيا بالشكل الكافي لاتوقع ما يمكن ان تسفر عنه هذه التظاهرات لكنني اعترف انني لم اكن اتوقعها وان القيادة الاسرائيلية مصدومة منها ولا تزال تعيش حالة الانكار ولا تعرف كيف تتصرف ازاءها" .

قادة الفصائل الفلسطينية
وابدى يوسي بيلين حزنه على محاكمة الرئيس مبارك، وقال ان هذه المحاكمة لا ضرورة لها ، وان التسامح هو سمة اساسية من سمات الحكم والثورة وما كان يجب اهانة زعيم عربي مثل مبارك بهذا الشكل . اما بالنسبة للزعيم القذافي فقال انه مختلف تماما عن مبارك لان القذافي انسان غير سوي ويأخذ جمالا وخياما معه الى باريس وهو غير أهل للحكم ولا يمكن مقارنته مع محارب وطيار وزعيم مثل مبارك .
يشار الى ان د. يوسي بيلين اعتزل السياسة في نوفبر 2008 وانتقل ليصبح رجل اعمال ، كان قد حصل على الدكتوراة في ( صراع الاجيال في الاحزاب الاسرائيلية ) ودخل الكنيست عام 1988 واشتهر بعلاقته المميزة مع ياسر عبد ربه وياسر عرفات وباقي اعضاء القيادة الفلسطينية .
برنامج (زووم ان) سأله لماذا لا يوجد لك علاقات مع قادة الفصائل الفلسطينية مثل اليسار مثلا ، فسكت قليلا ثم قال لم يسع احد منهم للحديث معي وانا رفضت . ولا يوجد لي علاقات مع قادة حماس ايضا .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
245219.39
BTC
0.52
CNY