الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

بوفون :لا اخاف الضغوطات على ايطاليا


نُشر: 30/08/06 09:42

اعرب الحارس الدولي الايطالي جانلويجي بوفون عن ثقته بان منتخب بلاده يمكنه التعامل مع الضغوطات الناتجة عن تتويجه بطلا للعالم عندما يبدأ مشواره السبت المقبل في تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا. وقال بوفون (28 عاما) على هامش تحضيرات "الازوري" لمواجهة ليتوانيا وفرنسا في 2 و6 ايلول/سبتمبر المقبل في نابولي وباريس على التوالي، "كابطال عالم نحمل على اكتافنا مسؤولية كبيرة، الا ان الخبرة ستساعدنا خصوصا اننا ما زلنا متعطشين لتحقيق الانتصارات".
وتابع حارس يوفنتوس "سينظر الجميع الينا بطريقة مختلفة الان. من المهم جدا ان لا نخسر امام فرنسا. يجب ان نثبت ان الحظ لم يلعب دوره عندما تغلبنا عليهم في برلين"، في اشارة الى المباراة النهائية لمونديال المانيا التي انتهت لمصلحة الايطاليين بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.


واعرب بوفون عن ارتياحه لان ركلات الترجيح لن تلعب دورها خلال لقاء يوم الاربعاء المقبل في باريس، مضيفا وبشكل مازح "على اقله لن يكون هناك ركلات ترجيح الاربعاء".
وسيدافع بوفون عن الوان يوفنتوس خلافا لمعظم نجوم الفريق الذين رحلوا بعد انزال "السيدة العجوز" الى الدرجة الثانية لتورطه بفضيحة التلاعب بنتائج الدوري المحلي، ما دفع البعض الى الاعتقاد ان هذه الخطوة ستضر كثيرا بمسيرة الحارس المتميز الذي اعتبر انه اتخذ القرار المناسب، مضيفا "لقد قررت البقاء ولا اندم على هذا القرار رغم انه يعتبر سيئا من النظرة الاحترافية".
ومن جهة اخرى انتقد بوفون قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بايقاف زميله المدافع ماركو ماتيراتزي لمباراتين على خلفية "النطحة" التي وجهها لقائد المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان خلال المباراة النهائية.
وقال بوفون تعليقا على هذا القرار "ان ايقاف ماركو لمباراتين يعتبر مساومة بوقع الفضيحة. انها سابقة سخيفة وغير مقبولة على الاطلاق".


وكان الاتحاد الدولي برر قراره مستندا الى قانونه الذي يقول "اي شخص (اداري او من الكادر الفني او الطبي) يشتم اخرا باي طريقة كانت، خصوصا باستعماله حركات او كلام مسيء، سيعاقب بايقافه لمباراة واحدة"، مضيفا "واذا كان المخالف لاعبا سيعاقب بالايقاف لمباراتين على اقل تقدير".
وكان ماتيراتزي، مدافع انتر ميلان، اعترف باهانة زيدان الذي اعتزل اللعب بعد مونديال المانيا، خلال الوقت الاضافي، فيما اكد النجم الفرنسي خلال حديث متلفز ان المدافع الايطالي اهان والدته وشقيقته.

مقالات متعلقة

Got