الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

مبارك يوقع اخطار حضور محاكمته ويدخل في حالة اكتئاب وفقدان الشهية للطعام

كل العرب
نُشر: 02/08/11 14:41,  حُتلن: 16:22

* الجلسات ستعقد في أكاديمية الشرطة وسيسمح بحضور 600 شخص والمحاكمة ستذاع على الهواء مباشرة

* أكثر من 8000 جندي وضابط يدعمهم 200 ضابط وجندي من القوات المسلحة يشاركون في عملية التأمين

* قفص الاتهام المعد داخل قاعة المحاكمة تم تخصيص مكان فيه ليكون بمثابة سرير لإيداع مبارك داخلَه

* الطبيب:  حالة الرئيس السابق لا تزال مستقرة بينما تنتابه حالة من الاكتئاب أفقدته الشهية وعدم تناول الطعام ما أثر على وزنه

* نقل الرئيس السابق من شرم الشيخ إلى القاهرة بطائرة حربية إلى مطار ألماظة ومنه إلى الأكاديمية بسيارتين مصفحتين تحت حراسة تشكيلين من قوات الأمن المركزي

أعلن اللواء منصور العيسوي، وزير الداخلية المصري، اعتماده الخطة النهائية لتأمين محاكمة الرئيس مبارك ونجليه التي من المقرر عقد جلستها غداً الأربعاء في قاعة محاضرات أكاديمية الشرطة في القاهرة. وأضاف أن خطة تأمين المحاكمة تتضمن ثلاثة محاور هي تأمين المتهمين أثناء الخروج من السجن حتى الوصول إلى أكاديمية الشرطة، ثم التأمين أثناء المحاكمة ويشارك في عملية التأمين أكثر من 8000 جندي وضابط يدعمهم 200 ضابط وجندي من القوات المسلحة، وأكد أن هناك تنسيقاً مع القوات المسلحة لنقل مبارك في طائرة عسكرية، وأن الطائرة ستهبط داخل الأكاديمية في مهبط الطائرات.

وأشار العيسوي لصحيفة "المصري اليوم" إلى أنه يتفق تماماً مع حضور مبارك لجلسة محاكمته لتجنب أي احتقان شعبي. وكشفت مصادر للصحيفة أن قفص الاتهام المعد داخل قاعة المحاكمة تم تخصيص مكان فيه ليكون بمثابة سرير لإيداع مبارك داخلَه، في حين استبعدت مصادر قضائية دخول مبارك قفص الاتهام بسريره إلا أنها أكدت حضوره الى القاعة.

 المثول أمام القضاء
وكان اللواء محمد نجيب، مدير أمن جنوب سيناء، قد أعلن في وقت سابق أنه تلقى إخطاراً الأحد الماضي من نيابة وسط القاهرة لإبلاغ الرئيس السابق حسني مبارك بموعد محاكمته في الثالث من أغسطس الجاري، وقال إنه أبلغ بنفسه مبارك بشأن مثوله أمام القضاء للمحاكمة فيما نسب إليه من اتهامات، وأضاف أنه بمجرد إعلان مبارك بالإخطار علق قائلاً إنه يريد فرصة حتى يراجع المحامي الخاص به، وبعد دقائق من مراجعة المحامي قام مبارك بالتوقيع على الإخطار. وفى سياق متصل، أكد مصدر طبي رفيع بمستشفى شرم الشيخ أن حالة الرئيس السابق لا تزال مستقرة بينما تنتابه حالة من الاكتئاب أفقدته الشهية وعدم تناول الطعام ما أثر على وزنه، وبعد تسلمه إخطار المحاكمة ظهرت عليه علامات القلق والتوتر التى أصابت زوجته سوزان ثابت أيضاً بمجرد معرفتها بتلقيه إخطار المحاكمة ومثوله أمام القضاء 3 أغسطس/آب الجاري.


قاعة المحكمة

المحاكمة ستستمر بشكل يومي
وفي وقت سابق أعلن المستشار أحمد رفعت، رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة، الأحد الماضي أن محاكمة الرئيس السابق ستتم على أيام متعاقبة دون التقيد بالأيام المحددة للدائرة، موضحاً أنه من المقرر أن تستمر المحاكمة بشكل يومي حتى موعد صدور الحكم. وأوضح في مؤتمر صحافي أن الجلسات ستعقد في أكاديمية الشرطة وسيسمح بحضور 600 شخص بحد أقصى وأن المحاكمة ستذاع على الهواء مباشرة.

تصوير الجلسة
وقال رفعت إن من سيسمح لهم بالحضور هم من أقاموا دعاوى تعويض ضد المتهمين أو من ينوب عن هؤلاء المدعين من محامين، والمحامون الذين سيدافعون عن المتهمين وأقاربهم وممثلو وسائل الإعلام المختلفة المصرية والعربية والأجنبية، وسيسمح للتلفزيون المصري فقط بتصوير الجلسة، وقال إن المحكمة تؤمن بحق الشعب في متابعة ما يجري ويدور في قاعة المحكمة. كما سيسمح لأفراد من الجمهور بالحضور إذا حصلوا على تصاريح، فيما كشفت مصادر عن أن نقل الرئيس السابق من شرم الشيخ إلى القاهرة سيتم بطائرة حربية إلى مطار ألماظة ومنه إلى الأكاديمية بسيارتين مصفحتين تحت حراسة تشكيلين من قوات الأمن المركزي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
250290.34
BTC
0.52
CNY