الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

الآلاف في مظاهرات الاطباء وأزمة السكن في القدس ويطالبون نتنياهو بالاستقالة الفورية

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 31/07/11 12:49,  حُتلن: 18:15

مظاهرة ينظمها رجل الاعمال مرغيليت انطلقت اليوم دعماً للمتظاهرين والمحتجين في الشارع الاسرائيلي على غلاء اسعار الشقق السكنية

المتظاهرون يحملون اللافتات والشعارات المنددة بسياسة الاهمال واللامبالاة من قبل المسؤولين، وهم يهتفون مطالبين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالاستقالة

د.حكيم أبو راس:

جميع الاطباء يتواجدون في مأزق كبير، في ظل شح الملكات، وظروف العمل الصعبة

د. جودت جابر:

اجرة عامل النظافة في المستشفى تصل الى حوالي 30 شيكل على الساعة، بينما ساعة الطبيب لا تتعدى الـ 26 شيكل

يجب على الطبيبان يتنازل عن حياته وعائلته ويعمل ورديات اضافية من اجل ان يحصل على راتب افضل، وعليه ايضا ان يعمل 350 ساعة في الشهر 

يتظاهر في هذه الساعة، الآلاف من الاطباء امام مقر الكنيست وذلك ضمن احتجاجاتهم المتواصلة منذ اكثر من 140 يوماً، ويحمل المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة بسياسة الاهمال واللامبالاة من قبل المسؤولين، وهم يهتفون مطالبين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالاستقالة الفورية، في ظل عجزه لإيجاد حل سريع لنزاع العمل الذي اعلنه الاطباء.

 

وفي خطابه أكد الدكتور عفو اغبارية، عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية عن تذمره وامتضاعه الشديدين، لللامبالاة والسياسة الفاشلة للحكومة العاجزة في ايجاد حل لقضية الاطباء، مؤكداً بأن نضالهم واحتجاجاتهم مستحقة وحان الوقت على مؤسسات الدولة، وعلى رأسها الحكومة لمنح الاطباء حقهم.

140 يوماً من النزاع
من جانبه اكد الدكتور عمر مصالحة ان اعلان النزاع للأطباء قد بدأ منذ اكثر من 140 يوماً، وعلى الرغم من اننا نتحدث عن اهم المهن المركزية، والقضايا المركزية في دولة تتغنى بمستوى عال من الخدمات الصحية، الا ان رئيس الحكومة وحتى اليوم فشل في ايجاد حلول مناسبة وما اقترحه هو تقديم استقالة جماعية لجميع الاطباء في البلاد، حتى يصحو نتنياهو وزمرته من السبات العميق.
 

مطالبة نتنياهو بالتجاوب الفوري
وقال الدكتور حكيم أبو راس مدير قسم التخدير في مستشفى هيلل يافة في الخضيرة، في حديثه لموقع العرب من قلب المظاهرة عن امتعاضه الشديد، لفشل نتنياهو بالتجاوب في مطالب الاطباء المستحقة، مؤكداً بأن جميع الاطباء يتواجدون في مأزق كبير، في ظل شح الملكات، وظروف العمل الصعبة.

عامل النظافة يتقاضى راتباً افضل من الطبيب
د. جودت جابر، وهو طبيب متخصص يعمل في مستشفى شاعري تسيديق في القدس قال الطبيب يتعلم خمس سنوات، ومن ثم يتخصص خمس سنوات اضافية، في احدى المجالات الطبية، وفي نهاية المطاف وعندما يبدأ عمله، يتلقى عامل النظافة في المستشفى اكثر من الطبيب، وقال اجرة عامل النظافة في المستشفى تصل الى حوالي 30 شيكل على الساعة، بينما ساعة الطبيب لا تتعدى الـ 26 شيكل. واذا اراد الطبيب ان يحسن دخله في سبيل ان يعيش بحياة عادية، عليه ان يتنازل عن حياته وعائلته ويعمل ورديات اضافية ومن اجل ان يحصل على راتب افضل عليه ان يعمل 350 ساعة في الشهر، من هنا حان الوقت ان يكون حلاً مناسبًا لحل الاطباء المستحق
 
امنحونا العيش في هذه البلاد
تحت عنوان: "امنحونا العيش في هذه البلاد"، انطلقت صبيحة اليوم في مدينة القدس، المظاهرة التي ينظمها رجل الاعمال اريئيل مرغيليت، المرشح لرئاسة حزب العمل، دعماً للمتظاهرين والمحتجين في الشارع الاسرائيلي على غلاء اسعار الشقق السكنية، وذلك في حديقة هسوس في المدينة بمشاركة المئات.

جولة تضامنية
هذا وواصل مرغيليت جولته التضامنية، وصولاً الى المظاهرة التي ينظمها الاطباء امام مبنى الكنيست في القدس، مطالبين بتحسين ظروف عملهم. ومن المتوقع ان تستمر جولات مرغيليت لمدة ستة ايام يمر خلالها على جميع التجمعات التظاهرية في مختلف انحاء البلاد. وقال مرغليت ان الهدف من جولته هذه هي الاستماع الى صوت المتظاهرين، والنوم معهم في خيام الاعتصام، وان ندعمهم لتحقيق التغيير والعدالة الاجتماعية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY