الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

رؤساء مجالس الشاغور يتخذون الخطوات لقضايا مجالسهم العالقة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 31/07/11 17:32,  حُتلن: 22:53

رئيس مجلس دير الأسد المحامي نصر صنع الله:

كرؤساء مجالس محلية ومندوبي الجمهور يهمنا معالجة أهم قضايا المواطن وهي قضية الارض والمسكن

الإحتجاجات التي نشاهدها اليوم في الوسط والمدن اليهودية نحن من بدأ بها قبل أكثر من شهر بانسحابنا من إجتماع لجنة التخطيط والبناء

بدعوة من المحامي نصر صنع الله رئيس مجلس دير الأسد إجتمع اليوم الأحد رؤساء مجالس البعنة الحاج عباس تيتي ومجلس نحف عامي أرغوف ومجلس دير الأسد نصر صنع الله وبغياب رئيس مجلس مجد الكروم ورئيس مجلس الرامة، في بناية المجلس في دير الأسد لبحث الخطوات التي سيتخذونها لحل قضاياهم العالقة، وذلك قبل الاجتماع مع المسؤولين في وزارة الصحة ووزارة الداخلية الذي كان من المفروض أن يعقد يوم غد الاثنين إلاّ أنه تم تأجيله الى موعد آخر.


وقد تداول الرؤساء الثلاثة بالإضافة الى القائم بأعمال رئيس مجلس دير الأسد إبراهيم أسدي وسكرتير مجلس نحف المحلي جمال فطوم المواضيع الملحة كل ما يتعلق بقية الخرائط الهيكلية والمصادقة عليها وعلى رخص البناء التي تمنع من المئات من اهالي قرى الشاغور بناء منازلهم بشكل قانوني مما يدفعهم للبناء غير المرخص وهذا يكلفهم غرامات وأوامر هدم كما حصل في مجد الكروم.

الموافقة على خرائط خطوط الصرف الصحي
وفي حديث مع رئيس مجلس دير الأسد المحامي نصر صنع الله قال:" كان من المفروض أن نجتمع غداً مع مدير عام وزارة الصحة وذلك لمنحنا الموافقة على خرائط خطوط الصرف الصحي التي تمر في أراضي معدة للبناء وبسببها لا تعطي لجنة التخطيط والبناء الموافقة على إعطاء ترخيص للبناء".

بحث قضية الخرائط الهيكلية
"كذلك سنجتمع مع المسوؤل عن اللواء الشمالي في وزارة الداخلية لبحث قضية الخرائط الهيكلية وعدم تجاوب لجنة التخطيط والبناء مع المجالس المحلية في الشاغور بكل ما يتعلق باعطاء تراخيص بناء. إننا كرؤساء مجالس محلية ومندوبي الجمهور يهمنا معالجة أهم قضايا المواطن وهي قضية الأرض والمسكن. إن الإحتجاجات التي نشاهدها اليوم في الوسط العربي ومختلف المدن اليهودية نحن من بدأ بها قبل أكثر من شهر بانسحابنا من إجتماع لجنة التخطيط والبناء إحتجاجاً على عدم تعاونهم معنا. وإن كانت الإحتجاجات في الوسط اليهودي على أسعار الشقق فان إحتجاجنا هو على بناء المسكن أولاً".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251585.24
BTC
0.52
CNY