الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

مؤسسة محمود درويش تشارك في مهرجان الدرويش في دير الغصون

كل العرب
نُشر: 30/07/11 08:32,  حُتلن: 08:36

 التأكيد على أهمية المصالحة بين حركتي " فتح وحماس"، ونبذ الإنقسام

شاركت مؤسسة محمود درويش للإبداع- كفر ياسيف، في "مهرجان محمود درويش الثاني للنجاح والإبداع"، الذي أقيم مساء 28-7-2011، في قاعة الفيحاء في دير الغصون، (قضاء طولكرم)، لتكريم طلبة الثانوية العامة خريجي هذا العام، وقد عُقد المهرجان تحت رعاية الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، النائب بسام الصالحي، وبدعوة من منظمة حزبه، وجمعيتي تنمية المرأة والشباب، وتنمية الاغاثة الزراعية، وبحضور جماهيري حاشد، وعدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية.

افتتح المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء. ثم قامت عريفتا الحفل: رواء عباس ونسمة عزيز، بدعوة رئيس بلدية دير الغصون، نصوح بدْران، حيث رحَّّب بالحضور، ونوَّه إلى أهمية التواصل الثقافي مع أهلنا من ال 48، وأكَّد على ضرورة التعليم والدراسة، من أجل مواجهة التحديات الكثيرة التي تواجه شعبنا الفلسطيني، ولا بدَّ لأجيالنا الطالعة من مواكبة هذه المرحلة العلمية والتينلوجية التي نجتاجها لنيل حقوقنا الوطنية.

الكتاب والشعراء والنقاد
وأكد الأستاذ عصام خوري المدير العام لمؤسسة محمود درويش للإبداع- كفر ياسيف، في كلمته
على أن أبواب المؤسسة مشرَّعة أمام جميع الكتاب والشعراء والنقاد والباحثين والموسيقيين والرسامين التشكيلين وجميع المبدعين من أجل التعاون الذي نراه ضرورياُ لإثراء حياتنا الثقافية والفنية، وتقديم الأفضل، وأضاف: نثمِّّّن غالياَ هذه اللفتة الطيبة التي أتت من طرفكم، في دعوتنا للمشاركة بهذا المهرجان المبارك، ونعتبر أن ذلك يعزز التواصل ، ويعمِّق التعاون المثمر الذي نريده أن يستمر فيما بيننا.

علم وعرفة
اما كلمة محافظ طولكرم، العميد طلال دويكات، فقد ألقاها نيابة عنه الدكتور جعفر أو صالح، الذي أثنى فيها على الجهود الجبارة التي تبذل من قبل المعلمين والقيمين على مجال التربية والتعليم في المحافظة، في سبيل اعداد اجيال متعلمة، ومستعدة تماماً لمواصلة التعليم الجامعي الذي نعتبره سلاحاً فعالاً يحقق لشبابنا المستبقبل النيِّر الذي يستحقه، ونحن من جهتنا نعمل قدر المستطاع على توفير كل ما يلزم طلابنا من النواحي التعليمية والتربية، بهدف الوصول الى ما نطمح إليه من علم وعرفة.

نجاح طلبة التَّوجيهي
الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي، قال: نجاح طلبة التَّوجيهي بهذا الشكل المشرِّّّّّف لشبابنا وشعبنا، يعكس بوضوح مدى الرغبة الحقيقية في رفع مستوى التعليم وتحسين الكفاءات العلمية، معتبراً أن طولكرم كانت وما زالت نقطة ضوء مشعَّّّّّّة في العلم والثقافة الوطنية، ثم أكَّد على ضرورة التوجه للأمم المتحدة بغية الإعتراف بدولة فلسطين، مشيراً إلى أهمية المصالحة بين حركتي " فتح وحماس"، ونبذ الإنقسام. أما كلمة مديرية التربية والتعليم ، فألقاها الأستاذ عدنان أبو عيسى، منسِّق نشاطات مديرية التربية والتعليم الذي عبَّّّّّّّّّّّّر عن اعتزاز المديرية بالطلبة الناجحين في الثانوية العامة، واعتبارهم الركيزة الأساسية في موضوع التنمية المستدامة، وان شباب المستقبل هم الحراس الأمينين على الأرض والقضية.

25 جائزة
هذا، وجرت خلال البرنامج عميلة السحب على 25 جائزة توزَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّعت على الأرقام التي سُلِّمت للحضور، تم بعدها تكريم مؤسسة محمود درويش للإبداع – كفر ياسيف، بشهادة تقدير، قدَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّمها الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي، للكاتب عصام خوري الذي مثَّل المؤسسة في هذا المهرجان الحضاري الهام، كما وُجِّهت تحية اعتزاز وتقدير من قبل الأجسام الداعية للمهرجان إلى الأستاذ أحمد درويش، شقيق الشاعر محمود درويش، وإلى الشاعر سيمون عيلوطي اللذين مثلا أيضاً المؤسسة بحضورهما لهذا الحدث الثقافي الكبير. والجدير بالذكر أن المطرب ثائر البرغوثي، وفرقته الموسيقية، من رام الله، قدَّّّموا من خلال فقرات البرنامج، مجموعة من الأغاني الشعبية التراثية التي مسَّّّّت الجرح الفلسطيني بأسلوب فني جميل، وذات طابع ونكهة فلسطينية خالصة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY