الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

جمعية شباب يبني المستقبل في أم الفحم تطلق باكورة أعمالها

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 28/07/11 16:36,  حُتلن: 18:55

الباحث عز الدين زكي قام بتسليط الاضواء على تأخر الوسط العربي في البلاد بالالتحاق بسوق العمل والاقتصاد مقارنة بالوسط اليهودي على مر السنين

شاهيناز محاجنة تولت عرافة الندوة حيث باركت للجميع انطلاقة باكورة فعالية الجمعية والتي جاءت لتصب في خدمة المجتمع من خلال هذا النشاط والحراك الشبابي الفحماوي

أطلقت جمعية "شباب يبني المستقبل" في أم الفحم باكورة أعمالها وبداية مشوارها الثقافي بندوة مهنية تحت عنوان "مستقبلنا المهني إلى أين؟" وتم تنظيمها في منتجع الواحة بمشاركة واسعة من الطلاب الأكاديميين الذين يفتشون عن فرصة عمل، إضافة إلى جمهور الأهالي وشخصيات تربوية ثقافية ومندوبين للشركات التي أعلنت تقبلها لفكرة إعطاء فرص عمل حسب المعطيات المناسبة.



شاهيناز محاجنة تولت عرافة الندوة حيث باركت للجميع انطلاقة باكورة فعالية الجمعية والتي جاءت لتصب في خدمة المجتمع من خلال هذا النشاط والحراك الشبابي الفحماوي متمنية الى أن تكون هذه الفعالية انطلاقة لسلسلة من الفعاليات والمشاريع التي تصب في خدمة الشباب والمجتمع في أم الفحم والوسط العربي.

تطور قيادات الشباب
نور الدين إغبارية الناشط في الجمعية سلط الضوء خلال كلمته على تعريف الجمعية وأعمالها وبرنامجها والطموحات التي يأملون الوصول اليها، مضيفاً إلى أن أحد الأهداف الأساسية العمل على تطوير قيادات شبابية وخلق مستوى ثقافي رفيع في المجتمع بالإضافة الى مساهمة الجمعية في إيجاد أطر عمل للشباب على الصعيدين القطري والمحلي.

تطوير الإقتصاد العربي
مطانس شحادة الباحث في مؤسسة مدى الكرمل قدم محاضرة مهنية أشار من خلالها إلى أن الاتجاه الاقتصادي في البلاد يتأثر كثيراً بالتوجه السياسي مؤكداً إلى أن السياسة في الدولة لها أثر كبير على الاقتصاد العربي في البلاد، فيما قسم البلاد الى حالتين من الاقتصاد، الأول وهو المركزي والذي ينمو في الوسط اليهودي والثاني وهو الاقتصاد العربي الهامشي موجهاً إصبع الاتهام إلى السياسة المتبعة بحق المواطنين العرب لصد تطوير الاقتصاد العربي في البلاد.
كما عرض مطانس بعض الحلول التي من شأنها تغيير الواقع وتحسين وتطوير الاقتصاد العربي وإيجاد فرص العمل للجميع.

الإلتحاق بسوق العمل
الباحث عز الدين زكي قام بتسليط الاضواء على تأخر الوسط العربي في البلاد بالالتحاق بسوق العمل والاقتصاد مقارنة بالوسط اليهودي على مر السنين.
رفعت سليمان قام بارشاد الأكاديميين الى الطرق السليمة لتعبئة نماذج طلبات العمل وتقديم السيرة الذاتية وأهميتها في قبول طلبات العمل بالإضافة الى تفسير للعوائق في تشغيل الشباب والشابات من الوسط العربي في المؤسسات المختلفة في الدولة.
من جانبه أعرب جمال مجادلة مدير عام مركز ماطي المثلث عن تقديره وإفتخاره لمثل هذه المبادرة التي ستساهم في منح الفرصة للشباب والشابات العرب في الانخراط في سوق العمل.  وفي الختام قام عدد من الأكاديميين بتعبئة استمارات لدى مندوبي الشركات المشاركة في الندوة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY