الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

ساعر يعلن عن إقامة مجلس إستشاري يعالج شؤون التربية والتعليم للطائفة الدرزية

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 28/07/11 19:09,  حُتلن: 21:07

رئيس الجمعية أمل نصرالدين طالب بمساواة الطائفة الدرزية ودمجها في مؤسسات الدوله وإستيعابها بصوره لائقة وركز على انه بادر لذلك منذ سنوات لكن ذلك لم يتحقق بصورة كاملة

الوزير جدعون ساعر:
ويجب إستثمار الاموال في المجتمع وتقدمه ومعالجة شؤونه وذلك من المفروض ان يأتي من تقليص ميزانية الدفاع والأمن
 
الوزير أعلن بأنه ينوي وضع خطة عمل خاصة بالطائفة الدرزية لتقدم موضوع التعليم الاكاديمي وطالب موظفي الدولة بمساعدة الطائفة وفقا للقانون وذلك لان من يعطي يجب ان يتلقى الحقوق كاملة

 بحضور رؤساء المجالس المحلية كرمل نصرالدين من دالية الكرمل, وجيه كيوف من عسفيا, علي هزيمه من أبو اسنان ورؤساء مجالس سابقين وجمهور كبير من أبناء الطائفة الدرزيه من الجليل والكرمل وممثلي جمهور ورجالات من قطاع التربية والتعليم عقد منذ صباح اليوم الخميس المؤتمر السنوي لمعالجة شؤون الطائفة الدرزيه بمبادرة جمعية "المساواه ودمج الدروز في اسرائيل".


عضو الكنيست السابق ورئيس الجمعية أمل نصرالدين والذي أدار المؤتمر تحدث للحضور وطالب بمساواة الطائفة الدرزية ودمجها في مؤسسات الدوله وإستيعابها بصوره لائقة وركز على انه بادر لذلك منذ سنوات لكن ذلك لم يتحقق بصورة كامله. وقام عضو الكنيست السابق امل نصرالدين بإجراء مقارنه بين القرى اليهودية المحيطة بالقرى الدرزية والميزانيات التي ترصد لكل قرية وأوضح ان هناك إجحاف واضح وبأنه يجب إيقاف ذلك.

الإحساس بعدم الرضى عند المواطنين
بعد ذلك تحدث كل من وجيه كيوف رئيس مجلس عسفيا المحلي وعلي هزيمه رئيس مجلس ابو سنان والدكتور أكرم حسون رئيس بلدية الكرمل سابقا والدكتور اسعد عرايده مدير مدرسة العلوم يركا ومديرة المدرسة الإبتدائية دالية الكرمل دالية نصرالدين ورئيس مجلس محلي دالية الكرمل المحلي كرمل نصرالدين حيث تحدث كل منهم في مجاله ففي حين تحدث رؤساء المجالس عن تقصير الدوله في دعم المجالس المحلية وعدم المساواه الواضحة والاحساس بعدم الرضى عند المواطنين تحدثوا رجالات التربية والتعليم عن الثورات الواسعة في عدد الأكاديمين ونسبة البجروت المنخفضة ودور المرأه في دفع العملية التربوية.

وضع خطة عمل خاصة بالطائفة الدرزية
الوزير جدعون ساعر تحدث في المؤتمر عن التقدم الحاصل في جهاز التربية والتعليم وعن حق الطائفة الدرزية للمساواه وإستمرار الحوار لنيل ذلك واعلن عن اقامة مجلسا استشاريا لمعالجة شؤون التربية والتعليم في الطائفة الدرزية سيلتحق قيه مختصين في هذا المجال وسيتم بدأ العمل على اقامة هذا المجلس خلال اسبوعين. من ناحية اخرى أعلن الوزير انه ينوي وضع خطة عمل خاصة بالطائفة الدرزية لتقدم موضوع التعليم الاكاديمي وطالب موظفي الدولة بمساعدة الطائفة وفقا للقانون وذلك لان من يعطي يجب ان يتلقى الحقوق كامله.

التوصيات للطائفة الدرزية
من ناحية وجه الوزير ساعر ببعض التوصيات للطائفة الدرزية خاصة ان تبقى الطائفة موحده تتكلم بصوت واحد ودعم المؤسسات المحلية عن طريق دفع الارنونا وكذلك الاستثمار بالتربية والتعليم لانه الحل لتقدم المجتمع. الوزير ساعر تحدث عن الوضع الإجتماعي وعدم الرضى العام وقال: " إن ذلك يحدث في جميع انحاء الدولة ويجب إستثمار الاموال في المجتمع وتقدمه ومعالجة شؤونه وذلك من المفروض ان يأتي من تقليص ميزانية الدفاع والأمن واوضح ان ذلك لا بد منه لكي تستطيع تقوية المجتمع من ناحية اجتماعية". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY