رياضة وشبابSports

كارل رومينيغه: حان وقت الديمقراطية والشفافية والتوازن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كارل رومينيغه: حان وقت الديمقراطية والتوازن الصحيح في أسرة كرة القدم

كارل هاينز رومينيغه: لا يمكنني أن اتقبل بعد الآن حتمية تبعيتنا لأشخاص لا يتسمون بالجدية أو طهارة اليد وحانت لحظة التدخل لأن معرفة أن هناك شيء خاطئ يحدث هو إلتزام بالتغيير وحان وقت الديمقراطية

إلتزم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصمت ازاء هجوم كارل هاينز رومينيغه رئيس رابطة الأندية الأوروبية، بشأن وجود فساد استشرى في الفيفا وكذلك مطالبته بحدوث ثورة على مستوى الأندية. وقال بلاتر في مؤتمر صحافي في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية قبل إجراء قرعة تصفيات كأس العالم 2014، والمقررة السبت، "لا تعليق". ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية يوم أمس الأربعاء عن رومينيغه حديثه عن "عملية فساد يومية تحدث في الفيفا". وقال رومينيغه "لا يمكنني أن اتقبل بعد الآن حتمية تبعيتنا لأشخاص لا يتسمون بالجدية أو طهارة اليد.. لقد حانت لحظة التدخل ، لأن معرفة أن هناك شيء خاطئ يحدث هو التزام بالتغيير". وتابع "حان وقت الديمقراطية، والشفافية والتوازن الصحيح في أسرة كرة القدم". وأوضح "سأمنحهم فرصة ولكني مستعد للثورة إذا كانت هذه هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى الحل".

 
كارل هاينز رومينيغه
يشار الى ان ادعاءات الفساد قد اصابت الفيفا بهزة عنيفة فيما يتعلق بملف استضافة كأس العالم 2018 و2022، حيث قرر الاتحاد السبت الماضي إيقاف القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا مدى ال حياة بعدما إدانته لجنة القيم في الفيفا بتهمة الرشوة. وكان بن همام أوقف في 29 أيار/مايو الماضي لحين انتهاء التحقيقات في الادعاءات حول محاولته دفع رشى لأعضاء في اتحاد الكاريبي لكرة القدم في اجتماع عقد في ترينيداد في اطار حملته الانتخابية لرئاسة الفيفا. وبعد جلسة استماع استمرت يومين، لم يحضرها بن همام، أعلن بيتروس داماسيب نائب رئيس لجنة القيم بالفيفا ادانة بن همام بتهمة الرشوة لينال عقاب الايقاف عن اي انشطة كروية مدى الحياة. كما قررت اللجنة ايقاف ديبي مينغويل وجيسون سيلفستر مسؤولا الاتحاد الكاريبي لمدة عام واحد بسبب تورطهما في القضية.

كلمات دلالية