الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

خيمة اعتصام في باقة الغربية ضد سياسة الهدم والأزمة السكنية

منى عرموش مراسلة
نُشر: 27/07/11 23:11,  حُتلن: 07:59

رئيس اللجنة الشعبية المربي سميح أبو مخ :
قررنا إقامة هذه الخيمة كي نوصل رسالتنا إلى الحكومة الإسرائيلية بأننا جزء لا يتجزأ من هذه الدولة ، ومن حقنا أن نعمل ونناضل حتى نضمن مستقبلا لأبنائنا

محمد مجادلة الناطق الرسمي باسم الحراك الشبابي :
من المهم جدا أن تصل صرختنا إلى الجهات المسئولة كي يعلموا أننا نعاني من أزمة سكنية خانقة لا يمكن السكوت عنها ، ويجب على كل مواطن عربي المشاركة في مثل هذه الخطوات

عضو الكنيست محمد بركة :
للأسف الشديد العرب يتظاهرون فقط عندما تهدم بيوتهم ، وهذا أمر خطير جدا يزيد عن الخطر على البيوت العربية

في أعقاب المظاهرات ضد الأزمة السكنية الخانقة التي تجتاح الشارع الاسرائيلي، خاصة في الوسط اليهودي، بادرت اللجنة الشعبية في باقة الغربية بالتعاون مع حركة شبابية، إلى إقامة خيمة اعتصام ضد هدم البيوت وعدم توفر شقق سكنية للأزواج الشابة وغلاء أسعار الأراضي. وتم رفع شعارات على الخيمة كتب عليها "نتنياهو انظر إلينا أيضا " ، "لا لمصادرة الأراضي" ، "لن نقبل بحلول سلبية للمواطنين العرب " ، " نطالب باقتطاع مساحات من أراضي الدولة لصالح باقة " ، "بدلا من بناء المستوطنات يجب البناء في بلداتنا العربية " ، وغيرها من الشعارات المنددة بالسياسات العنصرية ومشاكل الأزمة السكنية .

  

أعضاء كنيست عرب يزورون الخيمة وعشرات المواطنين يستنكرون سياسة التمييز في السكن
هذا وحضر إلى خيمة الاعتصام العشرات من سكان البلدة ، إضافة إلى أعضاء الكنيست العرب كل من الدكتور جمال زحالقة ، محمد بركة والدكتور عفو اغبارية ورئيس اللجنة المعينة لمجلس زيمر سمير درويش ، وجميعهم أعربوا عن استنكارهم الشديد لما يجري داخل الوسط العربي من ظلم ولا مبالاة في قضية الارض والمسكن.

رئيس اللجنة الشعبية سميح ابو مخ : سنوسع نضالنا

وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس اللجنة الشعبية المربي سميح أبو مخ قال :"نتواجد بدوامة أزمة الأراضي والنقص الكبير في الشقق السكنية للأزواج الشابة ، ولهذا السبب قررنا إقامة هذه الخيمة كي نوصل رسالتنا إلى الحكومة الإسرائيلية بأننا جزء لا يتجزأ من هذه الدولة ، ومن حقنا أن نعمل ونناضل حتى نضمن مستقبل أبنائنا ، ومن هنا نطالب وزارة الداخلية وكل الجهات المسئولة توسيع مسطح البلدة ، حتى نتمكن من إقامة الأبنية ، وهذا الأمر يكمن فقط بعد المصادقة على تحرير أراضي من "الكيرن كييمت" ، ونتأمل من وزارة الإسكان أن تأخذ العرب بعين الاعتبار ، وإذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا ، سوف نعمل على توسيع نضالنا بكل الطرق والوسائل التي ترضي الحكومة والتي لا ترضيها ".

محمد مجادلة : من حقنا العيش تحت ظروف أمنة
أما محمد مجادلة الناطق الرسمي باسم الحراك الشبابي قال :" من المهم جدا أن تصل صرختنا إلى الجهات المسئولة كي يعلموا أننا نعاني من أزمة سكنية خانقة لا يمكن السكوت عنها ، ويجب على كل مواطن عربي المشاركة في مثل هذه الخطوات كي نتمكن من الحصول على حقوقنا دون أي ضعف ، إذ من حقنا الطبيعي أن نعيش تحت أجواء مريحة وآمنة في نفس الوقت ".

أعضاء الكنيست يدعون إلى مشاركة الجماهير في النضال لتعزيز القوة
أما أعضاء الكنيست المشاركين فقد أكدوا على أن النضال لا يمكن أن يكتمل إلا بمشاركة جماهير كبيرة ، الأمر الذي يعزز من الحفاظ على البيوت وإنقاذها من الهدم ، مؤكدين على أنهم منشغلون في هذه القضية من كافة الجوانب دون أي إهمال كما يدعي البعض .

عضو الكنيست محمد بركة : المواطنين العرب يناضلون فقط عندما تهدم بيوتهم
وأشار عضو الكنيست محمد بركة في خطابه أمام المشاركين قائلا :" الكثير من المتظاهرين من الوسط اليهودي وجهوا لي أسئلة حول عدم مشاركة المواطنين العرب في المظاهرات ، وأجبتهم للأسف الشديد العرب يتظاهرون فقط عندما تهدم بيوتهم ، وهذا أمر خطير جدا يزيد الخطر على البيوت العربية . والأمر الأدهى من ذلك أن رئيس الحكومة لم يطرح أي حلول للمواطنين العرب وكأنهم لا أساس لهم ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY