الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:01

منع إخلاء عائلة حوامدة من بيتها


نُشر: 10/01/08 14:21

* المحكمة أصدرت أمرا بإخلاء بيت رائد حوامدة الواقع في منطقة السوق لأنه قام باقتحامه والسكن فيه منذ 15عاما رغم أنه لشركة عميدار
* النائب زكور تدخل وأقنع شركة عميدار بالتوصل لتسوية وقد تم توقيعها اليوم الخميس


أثمرت جهود النائب الشيخ عباس زكور (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، عن التوصل إلى اتفاق تسوية بين المواطن العكاوي رائد محمد حوامدة وبين شركة عميدار، تقضي بإلغاء أمر إخلاء منزله الواقع في حي السوق في عكا القديمة، واستمرار السكن في المنزل بشكل قانوني بعد أن قام حوامدة بدفع حصة شركة عميدار بمبلغ "الخلو" ليصبح مستأجرا محميا، وبعد ترتيب دفع الديون المستحقة عليه لصالح عميدار مقابل فترة سكنه في المنزل.


المواطن العكاوي رائد محمد حوامدة

وكان الشاب حوامدة قد قام قبل نحو 15 عاما بالدخول للمنزل المهجور المجاور لمنزل والده، والذي يتبع لشركة عميدار ورقمه 168/13، حيث قام باستصلاحه للزواج فيه. وقد قامت شركة عميدار برفع دعوى قضائية ضد حوامدة مطالبة إياه بإخلاء البيت لأنه دخل إليه بشكل غير قانوني، حيث استمرت الإجراءات القانونية والمحاكم بين الطرفين حتى تم مؤخرا استصدار أمر نهائي من المحكمة بوجوب إخلاء المنزل بتاريخ 2/1/2008 ، أي قبل نحو أسبوع. وهنا توجه الشاب رائد حوامدة للنائب زكور لمنع إخلائه من المنزل، خاصة وأنه يسكن في هذا المنزل مع زوجته وأطفاله الثلاثة الذين أنجباهم خلال فترة سكنهما في المنزل.



وعلى الفور قام النائب زكور بالتوجه للسيد تولي توليدانو مدير شركة عميدار في منطقة حيفا والشمال، والذي استجاب لتوجه النائب زكور وأعطى أمرا بتعليق إخلاء المنزل، ريثما يقوم حوامدة بتقديم طلب عن طريق محامي شركة عميدار للتوصل لاتفاقية تسوية مع أجل ترتيب بقائه في المنزل بشكل قانوني وبعد دفع المستحقات المالية. وعليه، توجه حوامدة للمحامي إياد حجوج الذي استطاع التوصل لتسوية مع محامي شركة عميدار اليوم الخميس، وإلغاء إخلاء السكن بشكل نهائي.


رائد محمد حوامدة مع اولاده

من جهته قدم صاحب المنزل رائد حوامده شكره للنائب زكور قائلا أن العائلة ومدينة عكا تفخر بابنها النائب زكور الذي لا يألو جهدا للوقوف إلى جانب أهالي عكا ولرفع مكانة المواطنين العرب في المدينة وتثبيت حقوقهم وترسيخ بقائهم وصمودهم في بلدهم ووطنهم، ولن ننسى له هذا الفضل.
يذكر أن هذه الحالة الثانية في عكا القديمة التي يثمر فيها تدخل النائب زكور عن منع إخلاء عائلات عربية من منازلها، منذ أن أصبح نائبا في الكنيست قبل نحو سنة ونصف. حيث كانت الحالة الأولى منع إخلاء عائلة علي شاهين من منزلها في عكا القديمة قبل أكثر من عام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258583.55
BTC
0.51
CNY