الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

الكنيست تناقش أزمة السكن وسط تغيب وزير الإسكان الذي أحرجها بكامل هيئتها

كل العرب
نُشر: 27/07/11 10:04,  حُتلن: 11:57

النائب وهبة:
الحديث يدور حول برنامج، لايضمن توفير الحل الشافي لضائقة السكن بشكل عملي

عنصرية حكومة إسرائيل لا تدار فقط بنقص في المساواة وإنما يتم تشريع القضية فلا يعقل ان قانون هام مثل قانون لجان السكن القومي لا يشمل حلولا لشريحة المواطنين

مسرحيات الحكومة تعرض عادة الكذب والخداع إتجاه المواطنين وأنا أطالب المعتصمين عدم ترك أماكنهم قبل التوصل الى تحقيق مطالبهم

"شريحة في قمة الروعة والمسرحية في غاية السوء" هذا ما قاله نائب رئيس الكنيست مجلي وهبة في نقاش الكنيست حول الإقتراح على جدول العمل الذي بادر اليه بسبب الضائقة السكنية، وذلك في رد على برنامج الحكومة لتخفيض اسعار الدور والتي عرضها نتنياهو أمس الثلاثاء.


النائب وهبي مجلي

وبناء على أقوال وهبة فالحديث يدور حول برنامج، لايضمن توفير الحل الشافي لضائقة السكن بشكل عملي."رئيس الحكومة يذرف الملح في عيون المعتصمين ويجب الا نثق به" قال وهبة وأضاف:" لا يعقل ان يستمر في خداع المواطنين، فيما لو ارادت الحكومة بالفعل توفير الحل الشافي والفوري كان من المفروض عليها البدء في فرض الاعفاء من ضريبة القيمة المضافة على الدار الاولى للازواج الشابة وللجنود المسرحين الامر الذي سيؤدي الى تخفيض اسعار الدور بشكل نهائي وليس عرض برنامج يرتكز على حل في الاعوام القادمة والتي تهدف فقط الى اغراء طلاب الجامعات".

تجاهل الحكومة الى الأزمة
وخلال حديثه تطرق النائب وهبة الى تجاهل الحكومة الى ازمة السكن في الوسط غير اليهودي."عنصرية حكومة اسرائيل لا تدار فقط بنقص في المساواة وانما يتم تشريع القضية. لا يعقل ان قانون هام مثل قانون "لجان السكن القومي" لا يشمل حلولا لشريحة كاملة من المواطنين.


وزير الإسكان أرئيل أتياس

الرد على إقتراحات أعضاء الكنيست
مسرحيات الحكومة تعرض عادة الكذب والخداع اتجاه المواطنين وانا اطالب المعتصمين عدم ترك اماكنهم قبل التوصل الى تحقيق مطالبهم" قال وهبة.في نهاية اقواله تم تقديم طلب لوزير الاسكان للرد على اقتراحات اعضاء الكنيست الا ان الوزير إختفى وأحرج الكنيست بكامل هيئتها.بعد لحظات دخل الوزير الكنيست وأجاب على اسئلة واستفسارات اعضاء الكنيست. في نهاية الجلسة تقرر نقل القضية الى لجنة الكنيست والتي ستتخذ قرارا في اللجنة البرلمانية التي ستناقش القضية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY