الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:01

مدافع الاوروغواي جودين: الفوز بكوبا أمريكا لم يكن صدفة أنه ثمرة طويلة من العمل

كل العرب
نُشر: 25/07/11 08:41,  حُتلن: 10:01

مدافع الاوروغواي دييجو جودين: هذا اللقب الذي نحتقل به اليوم لم يكن وليد الصدفة أنه ثمرة لعملية طويلة من العمل استغرقت سنوات، واعتمدت على الجدية والالتزام بمبادئ واضحة ستستمر دوما

أكد مدافع الاوروغواي دييجو جودين أن فوز منتخب بلاده بلقب بطولة كوبا أمريكا 2011 بعد تغلبه على باراجواي (3-0) "لم يكن وليد الصدفة". وقال جودين في تصريحات ل: "هذا اللقب الذي نحتقل به اليوم لم يكن وليد الصدفة. أنه ثمرة لعملية طويلة من العمل استغرقت سنوات، واعتمدت على الجدية والالتزام بمبادئ واضحة ستستمر دوما". وأضاف "منتخب أوروجواي أصبح البطل لأنه قدم آداء جيدا خلال البطولة. في بعض المباريات لم يلعب جيدا، ولكنه قدم مبارايات أخرى أفضل، وكان للفريق بأكمله ثقله خلال لقاء باراجواي".

 
دييجو جودين

وشارك جودين الذي لعب أساسيا مع فريقه في مونديال جنوب أفريقيا 2010 لدقائق في كوبا أمريكا. وأوضح أنه أصيب بتمزق في الأوتار أثناء تدريبات الفريق في أوروجواي، وبعد وصوله إلى الأرجنتين أصيب بألم في الحلق جعله طريح الفراش لعدة أيام قبل أن يقرر المدير الفني الدفع به لعدة دقائق في المباراة النهائية. وأشار إلى أنه سيستريح لبضعة أيام في مونتفيديو قبل سفره إلى إسبانيا للحاق بفريقه أتلتيكو مدريد. وكانت أوروجواي قد كسرت الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا ببطولة كوبا أمريكا، حيث نالت الأحد لقبها ال15 بفوزها في النهائي على باراجواي بثلاثية نظيفة من توقيع لويس سواريز ودييجو فورلان (هدفين).

مقالات متعلقة