الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

خالد منصور يدعو إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وترسيخ ثقافة الإرتباط بالأرض

امين بشير -
نُشر: 24/07/11 16:54,  حُتلن: 18:58

منصور:
الشعب الفلسطيني قدم عشرات الاف الشهداء والجرحى في كل انحاء الوطن

الفلسطيني يمر بمنعطفات ومأزق تركت اثارها السلبية على القضية الفلسطينية محليا وعربيا ودوليا بسبب التغيرات الاقليمية وعدم وجود شريك اسرائيلي لعملية السلام

أكد خالد منصور- عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، واحد ابرز قيادات حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية- على ضرورة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وترسيخ ثقافة الإرتباط بالأرض، وتعزيز نهج المقاومة الشعبية كأحد أشكال مقاومة الجيش الإسرائيلي، من اجل تحقيق مطالب شعبنا الفلسطيني في الحرية والإستقلال والعودة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.




جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها منصور في مخيم  فلاح الذي تنظمه الإغاثة الزراعية في محافظة سلفيت لنحو خمسون طفلا من الفئة العمرية من 13 إلى 16  عاما تحت عنوان " مقاطعة البضائع الإسرائيلية واجب وطني وديني "، بهدف تعزيز الحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية وترسيخ ثقافة المقاطعة لدى الاطفال، وهو المخيم الهادف لتعميق حب الاطفال بالارض وبالعمل الزراعي وتزويدهم بمهارات بناء السلاسل والجدران الاستنادية وحراثة واستصلاح الارض للحفاظ عليها.

بناء البؤر الإستيطانية
وإستعرض منصور نماذج بطولية في المقاومة مثل نموذج غاندي مؤكدا ان مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية هو شكل من اشكال النضال الوطني الفلسطيني وليس بديل عن اشكال المقاومة الاخرى، واوضح منصور ان الجيش الإسرائيلي لا زال يواصل عدوانه ضد الشعب الفلسطيني بتسارع وتيرة بناء البؤر الإستيطانية واقتلاع الاشجار وشق الطرق الالتفافية لفرض واقع جديد على الارض.


 
تهويد الأرض ومحاولة تفريغ السكان
وأشاد منصور بصمود الفلسطينيين في محافظة سلفيت والضفة الغربية وقطاع غزة وفي داخل المناطق المحتلة 48 في وجه المشاريع الإستيطانية والإسرائيلية الهادفة لتهويد الأرض, ومحاولة تفريغها من سكانها الأصليين. وقال: " إن الشعب الفلسطيني قدم عشرات الاف الشهداء والجرحى في كل انحاء الوطن .وأضاف منصور: " انه ليس هناك انتماء أو ولاء إلا لهذه الأرض، داعيا إلى الإبتعاد عن الفئوية الضيقة والاستجابة لجهود المصالحة لاستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام لإعادة الاعتبار للقضية الوطنية الفلسطينية.
 
تعزيز ودعم صمود المواطنين
وقال منصور: " إن الوضع الفلسطيني يمر بمنعطفات ومأزق تركت اثارها السلبية على القضية الفلسطينية محليا وعربيا ودوليا ، بسبب التغيرات الاقليمية وعدم وجود شريك اسرائيلي لعملية السلام في ظل الحكومة اليمينية المتطرفة ، داعيا الى الوحدة الوطنيه لمواجهة التحديات التي تواجه شعبنا .وشدد منصور على ضرورة الوحدة الوطنية وتفعيل النضال الجماهيري للدفاع عن الأرض في وجه الاحتلال الذي يستهدف كل ما هو فلسطيني .والعمل على تعزيز ودعم صمود المواطنين على أراضيهم, لمواجهة المشاريع الاستيطانية وسياسة تفريغ الارض من السكان معلنا تمسك الشعب الفلسطيني بأرض الآباء والأجداد والتشبث بالهوية الوطنية للأرض والدفاع عنها .

الدعوة لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية
وفي نهاية المحاضرة قام منصور برفقة عضوا اللجنة المركزية لحزب الشعب بكر حماد ورزق أبو ناصر وأطفال المخيم بجولة في أسواق مدينة سلفيت التقوا خلالها مع التجار وأصحاب المحال التجارية ومع المواطنين ودعوهم الى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، سيما ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك.. كما وطالبوا المواطنين بالإلتزام بشعار  "الإفطار الحلال ليس من صنع الاحتلال".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251243.78
BTC
0.52
CNY