الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

بركة بتل ابيب:تظافر علم العدالة الاجتماعية وعلم السلام مقدمة لإسقاط الحكومة

كل العرب
نُشر: 23/07/11 22:29,  حُتلن: 22:37

حنين:
نحن متفائلون من تصاعد النضال الاجتماعي ضد حكومة اليمين وسياستها الاقتصادية

حضور مهيب للأعلام الحمراء ولكوادر الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في التنظيم والمشاركة في المظاهرة

النائبان محمد بركة ودوف حنين يشاركان في مظاهرة عشرات الألوف في تل ابيب احتجاجا على ارتفاع أسعار البيوت

شارك النائبان الجبهويان محمد بركة ودوف حنين، مساء اليوم السبت في مظاهرة عشرات الآلاف التي جرت في تل أبيب احتجاجا على ارتفاع أسعار البيوت، في اطار تصعيد النضال الذي بدأ يتصاعد في كافة أنحاء البلاد.


وكان لكوادر الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، حضور مركزي واساسي في التنظيم والمشاركة في المظاهرة، وقد طغت الرايات الحمراء على قطاعات واسعة في واحد من اكبر المظاهرات التي شهدتها تل أبيب في السنوات الأخيرة ضد السياسات الحكومية، وقد شاركت في المظاهرة قوى سياسية عديدة، لا تلتقي عادة في المواقف السياسية، ولكنها تلتقي في النضال ضد السياسة الاقتصادية الشرسة، التي تضرب الشرائح الفقيرة والضعيفة والوسطى.كان الشعار المركزي الذي رفعته كوادر الجبهة: "الشعب ضد الحكومة" ورفعت آلاف اليافطات التي تحمل هذا الشعار.

المظاهرة من أجل الديمقراطية
وقال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، خلال مشاركته في المظاهرة، "إننا اليوم نشارك في واحدة من اضخم المظاهرات التي شهدتها تل ابيب، وهي مظاهرة في اطار النضال ضد السياسة الاقتصادية الجماعية، ولكن هذا الزخم في المشاركة، والغالبية الساحقة لغالبية المشاركين، تجعلنا لا نفصلها عن المظاهرة من أجل الديمقراطية التي شهدتها المدينة قبل ستة اشهر، ولحقت بها مظاهرات أخرى، منها مظاهرة الرابع من حزيران، ونحن نقول، تظافر علم العدالة الاجتماعية وعلم السلام مقدمة لاسقاط حكومة اليمين".

النضال من أجل العدالة الإجتماعية
وتابع بركة قائلا: " إننا في الجبهة الديمقراطية نتعز بكوادرنا التي كانت قوة مركزية واساسية في التنظيم لهذه المظاهرة والمشاركة فيها، ونحن كقوة سياسية ربطنا طيلة الوقت بين النضال من أجل العدالة الاجتماعية والنضال من اجل السلام، لأن سياسة الحرب والاحتلال هي سبب أساسي في الأزمات الاقتصادية المتصاعدة، ونحن نواصل سعينا كي يستوعب الشارع الإسرائيلي هذه الحقيقة وهذه المعادلة".

الأزمة الاقتصادية وموجات الغلاء
بدوره قال النائب دوف حنين، من كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة،" إننا متفائلون من تصعيد النضال الاقتصادي الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة، ونأمل أن يكون هذا مقدمة لحلقة اكبر تشمل كل شرائح المجتمع التي تعاني من الأزمة الاقتصادية وموجات الغلاء، التي مصدرها تغذية آلة الحرب والاستيطان. وقال حنين، إننا قوة سياسية تناضل من اجل السلام والعدالة الاجتماعية نرى واجبنا الأساسي خوض هذا النضال، ورفع الشعارات الحقيقية التي تمس بجذر القضية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY