صحةHealth

دراسة:شرب القهوة يقلل من الإصابة بسرطان الكبد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
23

حيفا
غيوم متفرقة
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
23

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متفرقة
23

راس الناقورة
غيوم متفرقة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد

كشفت دراسة شملت سكانا من العرقية الصينية في سنغافورة أن شرب ثلاثة أو أكثر من أكواب القهوة يوميا يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 44 %، حسبما ذكرت صحيفة "سترايتس تايمز" اليوم السبت. وأشار باحثون في قسم الوبائيات بجامعة

شرب ثلاثة أو أكثر من أكواب القهوة يوميا يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 44 %

القهوة حسنت من الانطباع السيء المأخوذ عنها مقارنة بالشاي الأخضر، الذي يصور غالبا بشكل إيجابي للغاية


كشفت دراسة شملت سكانا من العرقية الصينية في سنغافورة أن شرب ثلاثة أو أكثر من أكواب القهوة يوميا يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 44 %، حسبما ذكرت صحيفة "سترايتس تايمز" اليوم السبت. وأشار باحثون في قسم الوبائيات بجامعة سنغافورة الوطنية إلى أن البن يحتوي على نوعين من الزيوت، هما كافيستول وكاويول، يعملان على حماية الكبد.


صورة توضيحية

وتتناقض نتائج الدراسة التي بدأت عام 1993 وشملت أكثر من 63 ألف شخص من العرقية الصينية من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و74عاما مع الفكرة السائدة منذ فترة طويلة بأن القهوة مضرة بالصحة. وقالت الأستاذة كوه وون بواي، التي شاركت في الدراسة التي نشرت مؤخرا في مجلة "أسباب السرطان ومكافحته" الأميركية إن نتائج الدراسة تعني أن من يتناولون القهوة يمكنهم الآن ألا يشعروا بالقلق من الإصابة بسرطان الكبد.

مقارنة الشاب الاخضر
وأشارت كوه وون بواي إلى إن القهوة حسنت من الانطباع السيء المأخوذ عنها "مقارنة بالشاي الأخضر، الذي يصور غالبا بشكل إيجابي للغاية". إلا أن دراسة أخرى أجراها فريقها على شرب الشاي الأخضر، أثبتت أنه لا يوفر أي حماية ضد هذا المرض. وكانت دراسة أجريت عام 2008 قد وجدت أن شرب أربعة أكواب أو أكثر من القهوة يوميا ربما يخفض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 30 بالمئة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

كلمات دلالية
إصابة شاب بجراح اثر سقوطه عن ارتفاع في نهر الحصباني