الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

جرافات الداخلية تقتحم مجدالكروم في جنح الظلام وتمحو منزل فايز خلايلة عن بكرة أبيه

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 20/07/11 02:37,  حُتلن: 13:40

يودا ممان: قوات الأمن التي أنهت عملية الهدم تركت البلدة بعد إخلاء سكان المنزل دون وقوع أحداث تذكر

صاحب المنزل فايز خلايلة لم يحضر وزوجته منعت من الإقتراب من المنزل ومنعها حتى من إخراج الأغراض الضرورية منه

قوات كبيرة جدا من الوحدات الخاصة وحرس الحدود والشرطة اقتحمت قرية مجد الكروم وبهدم منزل الشاب فايز خلايلة

عناصر الشرطة أخلت بعض الحاجيات وقذفت بها خارج المنزل بصورة بربرية وعلى مدار ساعتين تم هدم المنزل ومحوه عن بكرة أبيه

منع أهالي القرية الإقتراب من الشارع الرئيسي ومن منزل فايز خلايلة لتقوم جرافتهم بهدم المنزل وسط سخط وغضب أهالي القرية الذي وقفوا أمام هذا المشهد المحزن 

بالرغم من كل المحاولات والإستئنافات التي قدمت وبعد إرجاء أمر الهدم أكثر من ثلاث مرات قامت جرافات الداخلية في ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم الأربعاء مدججة ومعززة بقوات كبيرة جدا من الوحدات الخاصة وحرس الحدود والشرطة باقتحام قرية مجد الكروم وبهدم منزل الشاب فايز خلايلة. وقام أكثر من ألف شرطي وعناصر الوحدة الخاصة بإغلاق مداخل مجد الكروم في الثانية بعد منتصف الليل وإغلاق شارع رقم 85 المحاذي للقرية من الجهة الجنوبية أمام حركة السير بالإضافة الى مروحية حلقت طيلة الوقت في سماء مجد الكروم. ومنع أهالي القرية الإقتراب من الشارع الرئيسي ومن منزل فايز خلايلة لتقوم جرافتهم بهدم المنزل وسط سخط وغضب أهالي القرية الذي وقفوا أمام هذا المشهد المحزن.

صورة بربرية
ولم يحضر صاحب المنزل الشاب فايز خلايلة فيما منعت زوجته من الإقتراب من المنزل ومنعها حتى من إخراج الأغراض الضرورية من المنزل، لا بل قامت عناصر الشرطة باخلاء بعض الحاجيات وقذفت بها خارج المنزل بصورة بربرية. وعلى مدار ساعتين تم هدم المنزل ومحوه عن بكرة أبيه ومن ثم تركوا المكان مع سماع صوت آذان الصبح. وطوال هذه المدة إنتشر المئات من عناصر الشرطة على طول شارع رقم 85 على مقربة من منازل المواطنين مهددين الأهالي بعدم الإقتراب ومتوعدين لهم ان فعلوا ذلك باستعمال كل الوسائل.


بقايا منزل

إستئناف للمحكمة
يذكر أن المحامي حسين مناع تقدم بعدة استئنافات ضد أمر الهدم كان آخرها منع الهدم لمدة سنة . وعلى ما يبدو ومع انتهاء هذه المدة استغلت السلطة ذلك لتقوم بعملية الهدم البربرية بإيعاز من لجنة التخطيط والبناء وبحجة وجود المنزل على مقربة من الشارع الرئيسي رقم 85 .

سخط وغضب
وقد ساد قرية مجد الكروم حالة من الغضب والسخط على هذه الخطوة التي قد تجر وراءها أوامر هدم أخرى إذ أن العشرات من أصاحب المنازل من مجد الكروم تلقوا أوامر هدم في السنة الأخيرة بسبب إنعدام ترخيص للبناء وبسبب تواجد هذه المنازل خارج مسطح القرية.
 

المئات من أفراد الشرطة
أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، في قرية مجدالكروم، ان الجرافات التابعة لمكتب التنظيم والبناء في وزارة الداخلية، اقتحمت القرية في ساعات ما بعد منتصف الليل، معززة بمئات أفراد الشرطة الذين أغلقوا مداخل القرية ومخارجها من اجل تنفيذ أمر هدم لمنزل المواطن فايز خلايلة في مجدالكروم.

بيان الشرطة
وقال يودا ممان الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم الأربعاء أنه وبعد تداولات عديدة بين دائرة أراضي إسرائيل وشاب من مجد الكروم بخصوص هدم منزله والتي استمرت أكثر سبع سنوات، تم بعد منتصف الليلة الماضية هدم المنزل بتواجد المئات من عناصر الشرطة.
ونوه ممان في مجمل بيانه الى أن قوات الأمن التي أنهت عملية الهدم تركت البلدة بعد إخلاء سكان المنزل دون وقوع أحداث تذكر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
250425.47
BTC
0.52
CNY