الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

مسرح المهباش يتخطّى الحدود بمسرحيدية تحت عنوان شفيق شهيد

كل العرب
نُشر: 19/07/11 20:05,  حُتلن: 23:14

سهل الدبسان مدير مسرح المهباش:
انّه لإنجاز كبير لنا أن نشارك في مهرجان عكا للمسرح, حيث سنمثّل لأول مرّة رهط بشكل خاص والنقب بشكل عام في العروض الفنيّة المميّزة

إبراهيم أبو شارب:
نعتزّ ونفتخر كمركز جماهيري بوجود مسرح يمثل المدينة والمركز الجماهيري بأعلى المستويات, كما نقدم جزيل الشكر للعاملين على المسرح من إدارة المسرح

عامر الهزيل:
مسرح المهباش بقيادة سهل الدبسان وكايد أبو الطيف وباقي الأعضاء يشكلون مفخرة لأهل مدينة رهط, ولأنّه في هذا المستوى من الأداء الرائع أنتخب ليمثل في مسرح عكا

مسرح "المهباش" بالتعاون مع المركز الجماهيري رهط والذي يعتبر المسرح البدوي الأول في البلاد، وقد قرر هذه السنة المشاركة بشكل كبير في أكثر من مهرجان، منها مهرجان المسرح الآخر في تشرين أول في عكا، وأيضا في مهرجان "مسرحيد- 2011" الذي سيفتتح أبوابه في 26/7 ويستمر حتى 28/7/2011 في عكا القديمة.

 


المسرحيدية المشاركة في المهرجان تحت أسم "شفيق شهيد" يطرح من خلالها قضية الثأر المتجذر في التقاليد البدوية. قصة الثأر تبدأ من قصة حب تجمع بين اثنين من طبقات اجتماعية مختلفة، على غرار قصة "روميو وجولييت" الشكسبيرية المعروفة.هذا العمل يدمج بين مقاطع موسيقية وآيات قرآنية، وتظهر عدة أدوار من خلال شخصية البطل "شفيق".

طاقم المسرحية
اشترك في كتابة النص كل من: كايد أبو لطيف وأسي ممانوف وسهل الدبسان.. وهي من إخراج: آيسي ممانوف وكايد أبو لطيف، تمثيل: سهل الدبسان، موسيقى: المرحوم محمد أبو عجاج، وقام بتوزيع الموسيقي: دورون شلوم والمسرحيدية مهداة لذكرى الموسيقي محمد أبو عجاج الذي توفي خلال مسار المسرحية.

إحتفالات إفتتاحية
من الجدير بالذكر أنّ مسرح المهباش قام بدوره بعرض مميّز لمسرحية " أختي برّا الموضوع " أمام لجنة فنيّة مكوّنة من طاقم مسرح " هبيما " المسرح الأكبر في البلاد , وذلك بهدف إشراك مسرح المهباش بالعروض التي ستقام وتفتتح في إحتفالات الإفتتاحية لمسرح " هبيما " في مدينة تل – أبيب يافا مما يعتبر انجازا عظيما لمسرح المهباش الأول في النقب.

تواريخ العرض
للراغبين في مشاهدة عروض المسرحيديّة في عكا إليكم التواريخ التي ستعرض فيها: يوم الثلاثاء الموافق 11-07-26 الساعة 19:15 مساء , يوم الأربعاء الموافق 11-07-28 العرض الأول باللغة العبرية الساعة 19:30 والعرض الآخر باللغة العربية الساعة 21:00 مساء, يوم الخميس الموافق 11-07-29 العرض الختامي الساعة 19:300 مساء.وذلك في قاعة الفرسان في عكا.

عروض فنيّة مميّزة
سهل الدبسان مدير مسرح المهباش في كلمة له :" انّه لانجاز كبير لنا أن نشارك في مهرجان عكا للمسرح , حيث سنمثّل لأول مرّة رهط بشكل خاص والنقب بشكل عام في العروض الفنيّة المميّزة , كما تقدّم بجزيل الشكر لأعضاء وطاقم مسرح المهباش والمركز الجماهيري لدعمه المتواصل للمسرح وكذلك بلدية واخصّ بالذكر الدكتور عامر الهزيل لدعمه

ثورة إجتماعية
إبراهيم أبو شارب:" نعتزّ ونفتخر كمركز جماهيري بوجود مسرح يمثل المدينة والمركز الجماهيري بأعلى المستويات, كما نقدم جزيل الشكر للعاملين على المسرح من إدارة المسرح والعاملين فيه. عامر الهزيل عقّب قائلا:" إن مسرح المهباش بقيادة سهل الدبسان وكايد أبو الطيف وباقي الأعضاء يشكلون مفخرة لأهل مدينة رهط ,ولأنّه في هذا المستوى من الأداء الرائع أنتخب ليمثل في مسرح عكا. وكذلك مرشّح ليمثل على مستوى الدولة , كما نشكر المسرح وإدارته والعاملين في,وباسم رهط نقول لهم نحن نفتخر بكم كما اقتبس جملة قالها لي سهل الدبسان : " أعطني مسرح أعطيك ثورة إجتماعية " ومن هذا الباب نحن كبلدية ندعمهم ماليا ومعنويا ليصلوا إلى ابعد الحدود وليصنعوا معنا ومع الشباب التغيير الإجتماعي المنشود".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY