الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:02

الرهيب يتوج بطل الفحول وبطل الأبطال في الولايات المتحدة

كل العرب
نُشر: 19/07/11 15:13,  حُتلن: 19:12

لقب عالمي جديد يضاف إلى رصيده..الرهيب يتوج بطل الفحول وبطل الأبطال في الولايات المتحدة الأمريكية

مالك الرهيب رجل الأعمال محسن عون الله:

"الخيل بالنسبة لي جزء من سعادتي في الحياة"

"أنصح الجميع بالمتابعة والبحث عن خطوط دم جديدة للحصول على خيول قد تكون أفضل من التي يملكونها"

" قيمة الرهيب تقدر بـ 2 مليون دولار وهذا التقدير لم يكن نابعا من فراغ، اذ تم بناء على عروض جدية قدمت لامتلاكه"

"هنالك من يحب رياضة التحديات وهنالك من يحب السفر وهنالك من يهوى المتاحف والموسيقى وأنا من عشاق الخيل، فالخيل بالنسبة لي جزء من سعادتي في الحياة... حصولي على الرهيب لم يكن صدفة إذ بذلت جهدا كبيرا للحصول عليه من خلال اختيار صحيح لخط دم مناسب ومميز". بهذه الكلمات بدأ رجل الأعمال محسن عون الله من مدينة الناصرة، صاحب الرهيب – الذي ذاع سيطه عالميا من بين الفحول المميزة في العالم.



مؤخرا أضيف انجاز بارز وعالمي لسجل انجازات الرهيب، بعد أن تم تتويجه كأحد أفضل الفحول المصرية التي ما زالت على قيد الحياة في عصرنا. حيث فاز الرهيب Al Raheeb AA ( Laheeb X The Vision HG)}} بلقب Supreme Champion Stallion (بطل الأبطال) في مسابقة The 2011 Egyptian Event والتي أقيمت في Kentucky Horse Park في ولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شاركت فيها خيول من جميع أرجاء العالم، وتفوق عليها الرهيب ليس فقط ضمن مجموعته وإنما توّج بطل الأبطال على جميع الفئات والمجموعات الأخرى. على هامش هذا الإنجاز، إلتقى موقع العرب محسن عون الله الذي قال حول قيمة الرهيب المادية وتقديره لها: "تقدر قيمة الرهيب المادية بمبلغ 2 مليون دولار وهذا التقدير لم يكن نابعا من فراغ، إذ تم تقدير الرهيب بناء على سلالته ورصيده من حيث الإنجازات وهذا التقدير لم يكن صدفة انما بناء على عروض جدية قدمت لي لامتلاكه، وانا أتحدث عن أرقام قدمت لي من مزارع عالمية من بينها مزارع من دول الخليج، أمريكا والبرازيل وغيرها".

تفوق الرهيب
وتابع محسن عون الله حديثه عن المسابقة بالقول: "تفوق الرهيب في المسابقة الأخيرة التي جرت في أمريكا على المئات من خيول مختلف دول العالم، حيث توجهت أنظار الحكام إليه منذ مشاهدته وتوج بطل الفحول وبطل الأبطال على جميع الخيول التي شاركت وبلغ عددها حوالي 500 حصان ومن فئات عمرية مختلفة".

عروض جدية
وتابع بالقول: "في الوقت الحالي لدينا عروضا جدية تتعلق بالرهيب من إيطاليا والبرازيل ومن بلجيكا تم تأجيره منذ نهاية العام 2010 حتى نهاية عام 2013 للولايات المتحدة الأمريكية، وأنا لا أفكر ببيع الرهيب رغم الإغراءات المادية فأنا أؤمن أن الحصان كلوحة الفنان يزيد ثمنها مع مرور السنوات، فكلما زاد عمر الحصان وحقق الكثير من الإنجازات وأنتج أمهارا يزداد سعره ويزداد تقييم الناس له، وكما اللوحة لا سعر لها، كذلك الأمر بالنسبة للحصان لا سعر له. والد الرهيب وهو اللهيب – حصان مصري، يقدر ثمنه اليوم بما يعادل 2 مليون يورو وهنالك من يدفع هذا الثمن مقابل الخيول".

مستوى الخيول ممتاز
وعن مستوى الخيول في البلاد قال: "مستوى الخيول في البلاد ممتاز، وفي كل دولة هنالك مربي خيول أو اثنين من البارزين، والمربين الصغار يتبعون المربيين ويسيرون على خطاهم لذلك نلاحظ النجاح، لكن مقارنة بالدول العربية نجد هنالك سلالات أفضل من الخيول ونقية أكثر لكن لا نرى نجاحات بارزة لأنه لا يوجد هنالك مثل أعلى يسيرون على خطاه وكذلك نلاحظ غياب البرامج الخاصة، وفي الدول العربية كميات مخيفة من الخيل دون رؤية النجاحات وذلك في ظل غياب برامج التربية الخاصة". وعن مشاريعه الحالية قال محسن عون الله: "قمت بشراء حصان جديد من أمريكا لكن بخط دم مختلف وهو شارك في المسابقة الأخيرة وفاز بالمرتبة الأولى في مجموعته، وهو مصري، كما قمت بشراء فرسين بخطوط دم مختلفة أيضا".

الطلق الصحيح
واختتم محسن عون الله حديثه وقدم نصيحة لمربي الخيول قائلا: "يجب على ملاك الخيول التتبع والبحث عن الطلق الصحيح لمعرفة احتمالات تطوير الخيل التي يملكها، ولا يجب تقليد الآخرين ويجب انتقاء الفحل الصحيح للحصول على خيول أفضل من التي يملكها".

الرهيب في سطور
ولد "الرهيب" عام 2006 ، في مزرعة إيتان وأريئلة فرتهايمر أريئلة العربية للأفراس المخصصة للاستيلاد وللإعداد للسباقات في موشاف بني تسيون. والد "الرهيب"، هو "لهيب" ( Laheeb X) ، والذي يعتقد العديد من الخبراء في السلالات، أنه أفضل حصان عربي لا يزال على قيد الحياة في العالم اليوم. أما والدته فهي تدعى "ذا فيجين HD" ((The vision HD، مهرة نقية أصيلة، سوداء اللون، متقنة النوع والجمال، يعتبرها الخبراء في تربية الخيول، المهرة العربية الأصيلة الأرقى الباقية على قيد الحياة في الشرق الأوسط.

مسابقة الكأس المصرية
"الرهيب" هو الثالث بين إخوته، شقيقه الأكبر "اللهاب"، تملكه عائلة فريدمان في ألمانيا، ويعتبر أكثر الخيول العربية جمالا، وشقيقه الثاني "الهادية AA"، يمتلكه اسرائيلي أيضاً، لم يهزم لغاية الآن في منافسات عرض الخيول في اسرائيل، كما أنه حصل على بطولة المهر مؤخرا، في العرض الوطني العربي وعرض كأس أسيل الدولي في النمسا. أما شقيقتهم الأخرى "الهالة AA"، فقد كانت والدة لاثنين وقد تم منحها لقب المهرة صاحبة الميدالية الذهبية في مسابقة الكأس المصرية في نفس اليوم الذي ربح به "الرهيب" لقب المهر البطل ونال الميدالية الذهبية.

الجوائز والإنجازات
مالكو هذا المهر العربي الأصيل "الرهيب"، هم محسن ونور عون الله من الناصرة، ومفيد سخنيني من المكر. لقد أحرز الرهيب العديد من الجوائز والإنجازات والمراتب خلال مسيرته، من ضمنها: 2006 بطولة الفلوات في العرض الإسرائيلي المصري. 2007 البطولة الصغرى في مهرجان الحصان العربي الجليلي. 2007 البطولة الصغرى للمحمية في العرض الإسرائيلي المصري. 2007 بطولة المحمية الوطنية للمهر في إسرائيل. 2008 بطولة المحميات الصغيرة للمهر المشاركة في عرض الخيول العربية في الجليل. 2009 الميدالية البرونزية في البطولة الوطنية الإسرائيلية للمهر. 2009 الميدالية الذهبية في بطولة الكأس المصرية 2009 – اسرائيل. 2010 - الميدالية البرونزية في البطولة الوطنية الإسرائلية للفحول . 2010 - الميدالية الذهبية في بطولة الكأس المصرية للفحول.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
242984.96
BTC
0.52
CNY