الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

النائب بركة ضيف شرف في حفل تخريج كلية الفنون في بيت بيرل

كل العرب
نُشر: 17/07/11 08:38,  حُتلن: 08:39

الكلية تقرر دعوة النائب بركة لكونه أحد أبرز الأصوات المناضلة ضد العنصرية في إسرائيل

بركة: نعيش في محيط من العنصرية فيه بعض الجزر من العقلانية التي تحاول إنقاذ ما تبقى من الديمقراطية

حل النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في نهاية الأسبوع الماضي، ضيف شرف على حفل تخريج مدرسة الفنون في كلية بيت بيرل، التي اعتادت على استضافة شخصيات بارزة في حفلات التخرج التي تقيمها سنويا.



مظاهر العنصرية
وجاء في الدعوة الصادرة عن دورون رفينا، رئيس مجلس إدارة مدرسة الفنون في بيت بيرل: "على ضوء التقدير الكبير لنشاطك في تمثيل الجمهور العربي في إسرائيل، ولكونك أحد الأصوات البارزة في الكفاح ضد مظاهر العنصرية في دولة إسرائيل، فإننا ندعوك لتبارك حفل تخريج مدرسة الفنون في كلية بيت بيرل".
وفي كلمته، هنأ النائب بركة طلاب الكلية الخريجين، وتمنى لهم طريق جديدة في الحياة، خاصة وأنهم اختاروا مسارا تعليميا، الأقرب للمشاعر الإنسانية، وشدد على أن للفن دور كبير وبارز على مدى التاريخ، أيضا في التعبير عن الثورات الديمقراطية والارتقاء الانساني في جميع المجتمعات.

أشكال وأطراف مختلفة
وقال بركة في كلمته، إننا نعيش في مرحلة تكثر فيها المؤشرات المقلقة لمستقبل خطير على الديمقراطية والتعايش، فمساحة الديمقراطية في البلاد آخذة بالضيق أكثر فأكثر، ونحن اليوم بدلا من ان نعيش في محيط من الديمقراطية فيه بعض بقع العنصرية الضيقة، التي علينا يهودا وعربا أن نناضل من أجل اقتلاعها، فإننا نعيش في محيط من العنصرية فيه بعض الجزر من العقلانية التي تحاول انقاذ ما تبقى من الديمقراطية، ويجب علينا العمل من اجل المحافظة على هذه الجزر وحمايتها كي تزداد سعيا في قلب المعادلة القائمة.
وتابع بركة قائلا، لقد حذرنا على مدى عشرات السنين، من أن العنصرية وحينما تنطلق لا يمكنها أن تتوقف عند حاجز محدد، بل ستواصل تدهورا في منحدر سحيق، وعلى هذا الأساس قلنا أن العنصرية الموجهة ضد العرب، لن تنتهي عندهم، بل ستتوغل في المجتمع التي تنطلق منه العنصرية، وفيه من يسكت عليها، فانظروا إلى طبيعة قوانين المرحلة الأخيرة التي تُسن أو يجري العمل على تشريعها، فهي باتت لا تضرب العرب وحدهم، بل كل من لديه موقف مغاير للأغلبية الضئيلة التي تسيطر على الكنيست والمؤسسة الحاكمة.
وأضاف بركة انه بإمكاننا ان نختلف وان لا نكون متفقين في كافة القضايا ولكن بهذا الاختلاف بإمكاننا ان نبني الصورة الكبيرة التي تتألف من أشكال وأطراف مختلفة والتي تمثل الموقف الديمقراطي والعقلاني.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY