الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

أزمة سقف الديون الأمريكية تنذر بكارثة واوباما يلمح لإجراءات

كل العرب
نُشر: 16/07/11 20:05,  حُتلن: 22:28

أوباما يحذر من عواقب التخلف عن سداد الدين الأمريكي البالغ 14.3 تريليون دولار

اوباما يلمح لاحتمال رفع الفائدة وإلى التوقف عن دفع معاشات التقاعد

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أنه من المحتمل مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية لكارثة محققة مع اتخاذ الرئيس الأمريكى باراك أوباما موقفا حازما إزاء مطالب الديمقراطيين بإجراءتخفيضات شديدة فى الإنفاق، بدون زيادة الضرائب كشرط لرفع سقف الإقراض المحلى والبالغ 14.3 تريليون دولار أمريكى لتجنب أزمة الديون الافتراضية.

وقالت إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد حدد 22 يوليو الجارى كمهلة أخيرة لإنجاز مسألة إنهاء أزمة سقف الديون المحلية الأمريكية خلال اجتماع عقده لزعماء الحزبين الجمهورى والديمقراطى بمجلس الشيوخ الأمريكى.

اجتماع طارئ
من جهة اخرى تبادل كل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما والجمهوريين المطالب بخطة جادة لخفض العجز مما يشير إلى غياب التقدم في المحادثات الرامية لتفادي التخلف عن سداد ديون الحكومة الأمريكية.

رفع اسعار الفائدة
وحذر أوباما من أن أسعار الفائدة سترتفع إذا حدث تخلف عن سداد الديون.مما سيجعل الحصول على التمويل والقروض للشركات والأشخاص أكثر كلفة. ولم تسفر خمس جولات من محادثات البيت الأبيض هذا الأسبوع عن أي اتفاق. وقد تستأنف المحادثات خلال العطلة الأسبوعية. وقال أوباما وفقا لما نقلته رويترز"أروني خطة بخصوص ما تفعلونه بشأن الديون وخفض العجز. إذا أروني خطة جادة فأنا مستعد للتحرك حتى إذا تطلب ذلك مني بعض القرارات الصعبة."

خطط لخفض العجز
من جانبه قال جون بينر رئيس مجلس النواب وزعيم الجمهوريين إن أوباما والديمقراطيين لم يطرحوا على الطاولة حتى الآن خطة جادة لخفض العجز. وقال بينر بعد اجتماع للأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب "كانوا غير مستعدين لطرح خطة حقيقية على الطاولة. بدون تخفيضات جادة في الإنفاق .. لن تحل هذه المشكلة."

أوباما يعايد إسرائيل: سنلتزم بأمنكم لأن أرض فلسطين هي وطن الشعب اليهودي
الرئيس الأمريكي، باراك أوباما

رفع السقف الافتراضي
ويتعين على الكونجرس أن يرفع سقف الاقتراض الحكومي من 14.3 تريليون دولا بحلول الثاني من أغسطس/ اب، وإلا فلن يكون لدى الحكومة أموال لدفع فواتيرها. ويصر الجمهوريون على أن تتعهد الحكومة بخفض العجز قبل أن يوافقوا على رفع سقف الدين.

زيادات ضريبية
وقال أوباما إنه وافق على تخفيضات كبيرة في الإنفاق، ويريد أن يقبل الجمهوريون ببعض الزيادات الضريبية على الامريكيين الأثرياء للمساعدة في خفض العجز القياسي في الميزانية الأمريكية الذي يبلغ 1.4 تريليون دولار، لكن الجمهوريين يرفضون.
وعلق أوباما المحادثات بشأن الميزانية ليوم واحد يوم الجمعة، ودعا قادة الكونجرس إلى إعداد "خطة عمل" بشأن كيفية تجاوز العثرة في المحادثات التي تهدف لخفض العجز وتفادي التخلف عن سداد الديون.
وقال أوباما إن أسعار الفائدة سترتفع إذا تخلفت الولايات المتحدة عن سداد ديونها، وهو ما سيزيد تكلفة قروض المنازل والسيارات على الامريكيين. وكان الرئيس الأمريكي قد حذر هذا الاسبوع من أن المواطنين كبار السن قد لا يتلقون مدفوعات الضمان الاجتماعي إذا تخلفت البلاد عن سداد الديون.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
241144.05
BTC
0.52
CNY