غدا السبت: الأرجنتين - الأوروغواي في لقاء شرس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غدا السبت: الأرجنتين والأوروغواي في لقاء شرس ومباراة مثيرة

لوجانو: كل مباراة تختلف عن الأخرى ولها ظروفها الخاصة

أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي أكد أن مباراة فريقه مع نظيره الأرجنتيني ستكون لقاء " حياة أو موت"

إطمئنان أنصار التانجو على نجمهم الشهير ليونيل ميسي الذي استعاد عروضه البراقة ولعب دورا أساسيا في هذا الفوز الكبير

هيجوين نجم هجوم ريال مدريد الأسباني: إذا واصل ميسي لظهور بهذا المستوى فإن المنتخب الأرجنتيني يملك فرصة كبيرة للغاية للتتويج باللقب

المباراة غدا السبت ستشمل مواجهة مثيرة بين دييجو فورلان مهاجم أوروغواي والمهاجم الأرجنتيني الشاب سيرغيو أغويرو ليتحول الزملاء إلى أعداء


ليست المواجهة الوحيدة الصعبة أو الساخنة ، ولكن اللقاء المرتقب بين منتخبي الأرجنتين وأوروغواي يظل الأكثر إثارة بين جميع المباريات الأربع التي تشهدها فعاليات دور الثمانية في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا بالأرجنتين. ويلتقي المنتخبان غدا السبت بمدينة (سانتا في) في كلاسيكو فريد من نوعه هو كلاسيكو "نهر لا بلاتا" حيث أوقع الحظ العاثر كلا من المنتخبين في مواجهة الآخر مبكرا لتفقد البطولة مبكرا أحد المرشحين بقوة للفوز بلقبها.

بث مباشر لكوبا أمريكا
اضغط على زر التشغيل -ادناه- وتمتع ب مشاهدة  بجودة عالية وسرعة لا تضاهى

اضغط على زر التشغيل -اعلاه- وتمتع بمشاهدة بجودة عالية وسرعة لا تضاهى

لكن الإثارة المنتظرة في هذه المباراة قد تعوض متابعي البطولة عن غياب أحدهما في المربع الذهبي للبطولة. وينتظر المتابعون لفعاليات كوبا أمريكا 2011 بالأرجنتين أن ترفع هذه المباراة درجة حرارة البطولة خاصة وأنها تجمع بين الفريقين اللذين يقتسمان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 14 لقبا لكل منهما أي أنهما يجمعان فيما بينهما لقبا من بين 42 لقبا وزعت حتى الآن على مدار تاريخ البطولة. كما سبق لكل من الفريقين الفوز بلقب بطولة كأس العالم مرتين سابقتين بينما غابت الإنجازات عن كل منهما منذ سنوات طويلة ويسعى كل منهما إلى استغلال إمكانيات الجيل الحالي له من أجل استعادة اللقب القاري. وأكد أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي أن مباراة فريقه مع نظيره الأرجنتيني ستكون لقاء "حياة أو موت". وقال تاباريز بعد فوز فريقه بصعوبة على المكسيك 1/صفر "من الآن فصاعدا ، ستكون المباريات مواجهات حياة أو موت. البطولة الحقيقية ستبدأ من دور الثمانية". وعلى الجانب الآخر من النهر ، كان الفوز على كوستاريكا بثلاثية نظيفة سببا في تهدئة مشجعي التانجو في العاصمة بوينس آيرس وغيرها من المدن الأرجنتينية حيث حجز الفريق مقعده في دور الثمانية وتقدم خطوة على طريق استعادة اللقب. واطمأن أنصار التانجو على نجمهم الشهير ليونيل ميسي الذي استعاد عروضه البراقة ولعب دورا أساسيا في هذا الفوز الكبير.

أوروغواي تواجه الأرجنتين بربع النهائي بعد فوزها على المكسيك
فريق أوروغواي

 نقاط الضعف
واتفق سواريز مع زميله المدافع دييجو لوجانو قائد منتخب أوروجواي على أن المنتخب الأرجنتيني يعاني من بعض نقاط الضعف خاصة في خط الدفاع مما سيفيد منتخب أوروغواي في المباراة بين الفريقين يوم السبت. وعن إمكانية مواصلة إهدار الفرص السهلة ، قال لوجانو إن كل مباراة تختلف عن الأخرى ولها ظروفها الخاصة. وأبدى لوجانو حترامه التام لليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم.

إعادة الثقة
وفي المقابل ، أعرب المهاجم الأرجنتيني الدولي جونزالو هيجوين عن ثقته البالغة في فرص منتخب بلاده لإحراز لقب البطولة وذلك بعد وصول زميله ليونيل ميسي للمستوى الرائع الذي ظهر عليه في مباراة كوستاريكا. وقال هيجوين نجم هجوم ريال مدريد الأسباني "إذا واصل ميسي لظهور بهذا المستوى فإن المنتخب الأرجنتيني يملك فرصة كبيرة للغاية للتتويج باللقب.. عبرنا اللحظات الصعبة والعصيبة ويمكننا أن نبرهن على قدرتنا على الفوز باللقب".

مواجهة مثيرة
وتشهد المباراة غدا السبت مواجهة مثيرة بين دييجو فورلان مهاجم أوروغواي والمهاجم الأرجنتيني الشاب سيرغيو أغويرو ليتحول الزملاء إلى أعداء حيث يلعب كل منهما لفريق أتلتيكو مدريد الأسباني. كما تجدر الإشارة إلى أن مباراة السبت ستكون المواجهة رقم 30 بين الفريقين في تاريخ البطولة. وعلى مدار 29 مواجهة سابقة ، لم يحظ أي منهما بأفضلية على الآخر حيث فاز كل منهما في 13 مباراة وتعادلا في ثلاث مباريات.

صحوة الأرجنتيني ليونيل ميسي أسقطت المقاومة الضعيفة للمنتخب الكوستاريكي
فريق الأرجنتين

ميسي يتألق ويقود الأرجنتين لربع النهائي بعد الفوز على كوستاريكا

ميسي يتألق ويقود الأرجنتين لربع النهائي بعد الفوز على كوستاريكا

ميسي يتألق ويقود الأرجنتين لربع النهائي بعد الفوز على كوستاريكا

خوان ريكيلمي: اللعب مع هيجوايين بجوار ميسي كان قراراً صائباً

صحوة الأرجنتيني ليونيل ميسي أسقطت المقاومة الضعيفة للمنتخب الكوستاريكي

صحوة الأرجنتيني ليونيل ميسي أسقطت المقاومة الضعيفة للمنتخب الكوستاريكي

منتخب أوروجواي يفلت بنقطة من بيرو في بداية مسيرته بكوبا أمريكا

أوروغواي تواجه الأرجنتين بربع النهائي بعد فوزها على المكسيك

أوروغواي تواجه الأرجنتين بربع النهائي بعد فوزها على المكسيك

كلمات دلالية