الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

بورغي المدير الفني لمنتخب تشيلي لكرة القدم: منتخبنا رائع ويستحق الصدارة

كل العرب
نُشر: 14/07/11 08:21,  حُتلن: 11:46

 كلاوديو بورغي: إستحق فريقي صدارة المجموعة وأجرينا بعض التغييرات في التشكيل الأساسي وهناك تغييرات أخرى وكان أداء الفريق رائعا ونشعر بالقناعة إزاء كل ما حدث

أكد المدرب الأرجنتيني كلاوديو بورغي المدير الفني لمنتخب تشيلي لكرة القدم أن فريقه استحق بجدارة اعتلاء صدارة مجموعته بالفوز على نظيره البيروفي والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في البطولة الحالية. وحسم منتخب تشيلي لقاء "كلاسيكو الباسيفيك" لصالحه بالفوز الثمين والمتأخر 1-صفر على منافسه البيروفي مساء أمس الاربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حالياً بالأرجنتين.

 
كلاوديو بورغي

وحافظ المنتخبان على موقعيهما في المجموعة حيث عزز منتخب تشيلي موقعه في الصدارة برصيد سبع نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام بيرو صاحبة المركز الثاني علماً بأن الفريقين تأهلا رسمياً لدور الثمانية بالبطولة قبل مباراة هذه المرحلة. وأوضح بورغي :"استحق فريقي صدارة المجموعة. أجرينا بعض التغييرات في التشكيل الأساسي وهناك تغييرات أخرى وكان أداء الفريق رائعا. نشعر بالقناعة إزاء كل ما حدث". وأضاف :"منتخب بيرو لم ييأس ومستواه لم يتراجع في أي وقت من المباراة اللاعبون نفذوا تعليماتي ولا يمكنني أن أشكو منهم" ، مشيراً إلى أن الفريق لم يتأثر كثيراً بالتغييرات التي أجراها على التشكيل. وأعرب بورغي عن اعتقاده بأن الفريق سيحظى بمساندة هائلة خلال مباراة دور الثمانية التي يخوضها في مدينة سان خوان أمام المنتخب صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية. وعقد بورغي مقارنة بين فريقه والفرق العملاقة في القارة مثل البرازيل والأرجنتين وأوروغواي ، قائلاً :"منتخب تشيلي الحالي رائع، والتغييرات في صفوف الفريق تسعى دائماً لاستمرار النزعة الهجومية، والمواجهات لا تحسم بتاريخ الفريقين".

مقالات متعلقة