أخبارNews & Politics

يوم التراث الشعبي للنويديّات العائلية في عرابة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يوم التراث الشعبي للنويديّات العائلية في مركز محمود درويش الثقافي في عرابة

السيدة فتحية خطيب قدمت مجموعة من الأشعار الزجلية والأهازيج التراثية

طلاب النويديّات قدموا فقرات مختلفة مثل معزوفات تراثية وعرض للدبكة الشعبية


تحت رعاية قسم الأمان على الطرق في مجلس عرابة المحلي بإدارة ماضي ماضي، وبتنظيم النويديات العائلية، أقيم ظهر اليوم فعاليات يوم التراث الشعبي في مركز محمود درويش الثقافي في عرابة، وقد حضر عدد كبير من الأهالي والضيوف، بالإضافة الى رئيس وأعضاء المجلس المحلي، وعدد من الموظفين، ورؤساء الأقسام.


إفتتحت العريفة لبنى زعبي برنامج الإحتفال بدعوة بعض الطالبات لإتحاف الحضور بإحدى أهازيج الأعراس المعروفة بالـ (المهاهاة والزغاريد)، بعد ذلك ألقى رئيس المجلس المحلي عمر نصار كلمة أكد فيها على ضرورة التمسك بالإرث التراثي، والثقافي المستمد من العادات والتقاليد المجيدة، وإستمر العرس الشعبي من خلال تقديم مجموعة من الفقرات، والعروض الفنية والثقافية الهادفة، حيث قدّمت السيدة فتحية خطيب مجموعة من الأشعار الزجلية والأهازيج التراثية، وبعض أغاني الأعراس الجميلة.

مشاركات ثمينة تبرعا للطلاب
كما وخُصّصت كلمة عن تراث الأجداد، و حياة الماضي قدمها الحاج أبو غسان كناعنة الذي شارف على التسعين من عمره، وقد قدم طلاب النويديّات فقرات مختلفة مثل معزوفات تراثية، وعرض للدبكة الشعبية. وفي نهاية الإحتفال تم تكريم بعض المشاركين كانت على رأسهم الحاجة فتحية خطيب التي قَدِمت للمشاركة الثمينة في تقديم فقراتها تبرعا لطلاب النويديّات.

كلمات دلالية