الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

عزيزتي:ثلاث خلطات لترطيب البشرة الجافة

كل العرب
نُشر: 14/07/11 09:29,  حُتلن: 07:53

حواء:

اهرسي نضف حبّة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ضعي المزيج على بشرتك لمدّة 15 دقيقة ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر

احذري استخدام الزيوت مباشرة على بشرتك، بل امزجي كمية قليلة منها (أي ما يعادل ملعقة صغيرة من الزيوت الثلاثة) مع نصف حبة أفوكادو

تُعرف البشرة الجافة باحتوائها على كمية قليلة من الزهم Sebum، ما يجعلها تبدو باهتة وعطشة، وهي تعاني عادةً نقصاً في الإفرازات الدهنية. وتعتبر الخلطات الطبيعية من أفضل الحلول لترطيب هذا النوع من البشرة بطريقة فعالة، فاعتمديها من دون تردّد.

تخلصي من إصفرار أظافرك وأسنانك بإستخدامك اليومي لشرائح الليمون
صورة توضيحية

1- خلطة الزيوت الطبيعية
تتألف من زيت الخزامى، زيت الزيتون وزيت خشب الصندل. ولكن احذري استخدام الزيوت مباشرة على بشرتك، بل امزجي كمية قليلة منها (أي ما يعادل ملعقة صغيرة من الزيوت الثلاثة) مع نصف حبة أفوكادو وملعقة كبيرة من العسل. ضعي المزيج على بشرتك لمدّة 10 دقائق واغسلي وجهك بالماء الفاتر وغسول الوجه.

2- خلطة زيت الزيتون والبيض
اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ملعقة دقيق صغيرة وملعقتين كبيرتين من الحليب الطازج الكامل الدسم. ضعي المزيج على بشرتك لمدّة 15 دقيقة مع مراعاة منطقة حول العين الحساسة. ثم نظفي وجهك جيداً بالماء الفاتر والصابون الخاص بالبشرة الجافة.

3- خلطة الأفوكادو والعسل
اهرسي نضف حبّة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ضعي المزيج على بشرتك لمدّة 15 دقيقة ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر. بعد ذلك ستشعرين فوراً بأنها أصبحت ناعمة ومشرقة!

مقالات متعلقة