الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

المطران عطاالله حنا يلقي محاضرة في مخيم الرعاة الكشفي في بيت ساحور

كل العرب
نُشر: 12/07/11 20:56,  حُتلن: 21:30

المطران دعى المسيحيين في هذا الشرق وفي فلسطين تحديدا الى أن يكون لهم حضورا فاعلا في الحقل الوطني

المطران عطاالله حنا في محاضرته:

علينا أن نترجم أنجيلنا سلوكيا وعمليا من خلال الأستقامة والتضحية والعطاء والوطنية الصادقة

قام سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بزيارة مخيم الرعاة الكشفي في بيت ساحور ، حيث ألقى محاضرة أمام المشاركين في المخيم عن وثيقة وقفة حق التي أصدرها عدد من رجال الدين المسيحي حول القضية الفلسطينية. إبتدأت المحاضرة بكلمة ترحيبية من سيادة المطران منيب مطران ورفعت قسيس منسق المبادرة المسيحية الوطنية الذي تولى عرافة الأمسية. سيادة المطران عطاالله حنا في محاضرته تحدث عن الحضور المسيحي في فلسطين ، هذا الحضور الذي لم ينقطع خلال ألفي عام.

وأضاف سيادته بأن فلسطين هي مهد المسيحية ومدينة بيت ساحور التي نجتمع فيها هي المكان الذي فيه بشر الملائكة الرعاة بميلاد السيد وسمع الصوت الملائكي القائل المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرة. وقال سيادته أن المسيحيين الفلسطينين جذورهم عميقة في هذا البلاد وهم أصيلون وليسوا بضاعة مستوردة من هنا وهناك.أن وثيقة وقفة حق كتبت باللغة العربية وترجمت بعدئذ الى أكثر من 20 لغة ، أنها رسالة المسيحيين الفلسطينين الى كل كنائس العالم من أجل أن يلتفتوا الى آلام شعبنا ومعاناته في ظل الأحتلال. كتبت باللغة العربية أولا لأنها لغة المسيحية المشرقية ، فحضارتنا هي الحضارة العربية وثقافتنا هي الثقافة العربية ولغتنا هي اللغة العربية.

مظاهر التقوقع والأنعزالية
ودعى سيادته المسيحيين في هذا الشرق وفي فلسطين تحديدا الى أن يكون لهم حضورا فاعلا في الحقل الوطني ، فمظاهر التقوقع والأنعزالية المقيتة مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا. كما دعى الشباب الألتزام بقيم أيمانهم وأن يكونوا منفتحين على قضايا مجتمعهم ووطنهم ، وقال: "فلنكن سفراء للأنجيل في أي موضع نقف فيه وأمام اي مسؤولية تلقى على عاتقنا. ودعى سيادته الى ترسيخ ثقافة الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد ورفض الفتنة أيا كان مصدرها وأيا كانت الجهة التي تقف خلفها. فنحن نحتاج الى توحيد الصفوف لكي نكون أقوياء في مواجهة ما يحاك ضدنا من مؤامرات ومن أجل خير شعبنا وقدسنا". كما دعى سيادته الشباب المسيحي الى أن يكون لهم حضورهم الفاعل في المجتمع ، وقال: "علينا أن نترجم أنجيلنا سلوكيا وعمليا من خلال الأستقامة والتضحية والعطاء والوطنية الصادقة". كما أجاب سيادته على أسئلة الحضور حول وثيقة الكايروس وغيرها من القضايا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY