سياحةTourism

الزمردة الخضراء من أهم المعالم السياحية الأوروبية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غيوم متفرقة
30

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دبلن من أهم المعالم السياحية

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

تعتبر العاصمة الإيرلندية من أهم المعالم السياحية الأوروبية، حيث تتميز بالنهضة الفندقية علاوة على الهدوء

تعتبر العاصمة الإيرلندية من أهم المعالم السياحية الأوروبية، حيث تتميز بالنهضة الفندقية علاوة على الهدوء والأجواء الرومانسية والازدهار الاقتصادي الكبير الذي جعل هذه البلاد تمثل أبرز قصص النجاح في دول الاتحاد الأوروبي.
و"دبلن" هي عاصمة جمهورية أيرلندا و أكبر مدنها، وتقع دبلن قرب نقطة المنتصف للساحل الشرقي الايرلندي على فم نهر ليفي وفي مركز إقليم دبلن، ومنذ القرون الوسطى، أصبح مصطلح "إقليم دبلن" بديلاً عن مصطلح "محافظة دبلن" بينما يشمل مصطلح "منطقة دبلن العظمى" المدينة وجميع المحافظات الباقية، وبلغ عدد سكان دبلن 495.781 في تعداد عام 2002.


فمنذ أقل من عشرين عاماً كانت أيرلندا دولة نامية تفتقد الخدمات المميزة ولكنها اليوم من أهم المراكز السياحية العالمية سواء بالنسبة إلى الأوروبيين أو الأمريكيين الذين يتحدرون بأعداد ضخمة من أصول أيرلندية.
وترتبط "دبلن" برحلات منتظمة لنحو 5 إلى 6 مرات أسبوعياً مع أبوظبي ودبي، وكانت هيئة السياحة الايرلندية نظمت أول جولة سياحية لوفد صحافي من دولة الإمارات في مايو (أيار) الماضي بهدف جذب السائح الخليجي.


وينساب نهر "الليفي" بهدوء ووداعة حول "دبلن" لكي يضفي عليها مزيداً من الجمال والرومانسية الخلابة وبسبب صغر مساحة ايرلندا فإنه بوسعك أن تزور المناطق الريفية الجميلة التي تحتضنها خلال فترة لا تتعدى نصف ساعة فقط، وعلاوة على ذلك فإنه بوسعك في أقل من ساعة أن تصل الى شاطئ البحر لكي تستمتع بأجوائه الخاصة.
وبسبب كثرة هطول المطر في ايرلندا معظم العام فإنها أصبحت تعرف باسم "الزمردة الخضراء" التي تبهرك بسحرها وطبيعتها الخلابة.


والجدير بالذكر أن العاصمة الإيرلندية تشتهر أيضاً بالأجواء الثقافية الشهيرة، فقد أنجبت ايرلندا أبرز الأدباء والشعراء والروائيين مثل جورج برناردشو وجيمس جويس وجونثان سويفت وأوسكار وايلد ويتس، بالإضافة إلى توفير التخصصات العلمية والتكنولوجية والآداب وكذلك الدراسات الطبية التي تضاهي ما هو متوفر في أرقى كليات الطب في بريطانيا. 

كلمات دلالية
عضو لجنة الوفاق صعابنة يعلن عن استقالته