الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

الأوروغواي تواجه المكسيك وتخوض فرصتها الأخيرة لبلوغ الدور ربع النهائي

كل العرب
نُشر: 12/07/11 12:17,  حُتلن: 14:55

الأوروغواي تملك منتخباً مدججاً بالنجوم القادرة على قلب نتيجة المباراة في أي وقت، خصوصاً لويس سواريز ودييغو فورلان وإيدينسون كافاني

المكسيك ليس لديها ما تخسره، بعدما خسرت مباراتيها أمام تشيلي والبيرو، وهي ستبذل كل ما في وسعها لتحقيق الفوز على أمل التأهل كأحد صاحبي أفضل مركز ثالث

تخوض الأوروغواي فرصتها الأخيرة لبلوغ الدور ربع النهائي من نهائيات كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا 2011" لكرة القدم التي تستضيفها الأرجنتين، عندما تلتقي مع المكسيك يوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. ويلتقي الثلاثاء ضمن المجموعة ذاتها المتصدران تشيلي والبيرو، وهما ضمنا تأهلهما إلى ربع النهائي إلى جانب فنزويلا متصدرة المجموعة الثانية، وذلك بعد فوز كولومبيا على بوليفيا (2-صفر) يوم الأحد وحجزها البطاقة الأولى إلى ربع النهائي (المجموعة الأولى).

 منتخب أوروجواي يفلت بنقطة من بيرو في بداية مسيرته بكوبا أمريكا

وتملك كل من تشيلي والبيرو 4 نقاط من فوز وتعادل بفارق نقطتين أمام الأوروغواي التي سقطت في فخ التعادل معهما في الجولتين الأوليين، وبالتالي فهي تدرك جيداً أن الفوز وحده يضمن لها التأهل إلى ربع النهائي ومواصلة سعيها لإحراز اللقب والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة والذي تتقاسمه مع الأرجنتين (14 لقباً لكل منهما)، لأنها سترفع رصيدها إلى 5 نقاط ستكون كافية لتخطيها الدور الأول سواء كمتصدرة أو صاحبة المركز الثاني أو في أسوأ الحالات المركز الثالث.

عدم الإستهانة بالمنتخب المنافس
وتبدو كفة الأوروغواي راجحة أمام المكسيك على اعتبار أن الأخيرة تشارك بمنتخبها الأولمبي (تحت 23 عاماً) معززاً بخمسة لاعبين من المنتخب الأول، وذلك حفاظاً على لاعبي المنتخب الأول كي لا يشاركوا في بطولتين كبيرتين في مدى شهرين، بعدما توجوا بالكأس الذهبية الشهر الماضي في الولايات المتحدة بالفوز على المنتخب المضيف في المباراة النهائية. غير أن مدرب الأوروغواي أوسكار تاباريز حذر لاعبيه من الإستهانة بالمنتخب المنافس، مشيراً إلى أن المكسيك ليس لديها ما تخسره، بعدما خسرت مباراتيها أمام تشيلي والبيرو، وهي ستبذل كل ما في وسعها لتحقيق الفوز على أمل التأهل كأحد صاحبي أفضل مركز ثالث.

التكشير عن الأنياب
وتملك الأوروغواي منتخباً مدججاً بالنجوم القادرة على قلب نتيجة المباراة في أي وقت، خصوصاً لويس سواريز ودييغو فورلان وإيدينسون كافاني، غير أن هذا الثلاثي لم يكشر عن أنيابه حتى الآن، وإن كان سواريز مهاجم ليفربول الإنكليزي هز الشباك في المباراة الأولى أمام البيرو (1-1). في المقابل، لم يظهر فورلان أفضل لاعب في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا بمستواه المعهود حتى الآن، والأمر ذاته بالنسبة إلى كافاني ثاني أفضل هداف في الدوري الإيطالي مع فريقه نابولي والذي لن يخوض مباراة الأربعاء بسبب الإصابة.

ربع النهائي
وستكون مباراة المنتخبين بعد يومين من فوز ناشئي المكسيك بمونديال تحت 17 عاماً على حساب ناشئي الأوروغواي (2-صفر) على استاد الأزتيك أمام 105 آلاف متفرج، وقد يكون الفوز حافزاً أمام شباب المنتخب المكسيكي للإطاحة بالأوروغواي رابعة مونديال 2010 وإحباط آمالها في مواصلة المشوار في المسابقة. وفي المباراة الثانية، تلتقي تشيلي مع البيرو في قمة ساخنة على صدارة المجموعة. وقدم المنتخبان حتى الآن عروضاً لا بأس بها، وسيسعى الجهاز الفني لكل منهما إلى وضع اللمسات الأخيرة وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراتين الأوليين، حتى يكون أكثر جاهزية للدور ربع النهائي.

 مهاجم المكسيك جيوفاني دوس سانتوس: إمكانية تأهلنا بثلاث نقاط أمر معقد

منتخب أوروجواي يفلت بنقطة من بيرو في بداية مسيرته بكوبا أمريكا

مهاجم المكسيك جيوفاني دوس سانتوس: إمكانية تأهلنا بثلاث نقاط أمر معقد

مقالات متعلقة