الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

تعيين البروفيسور جمال زيدان مديرا لقسمي السرطان في مستشفى زيف بوريا

كل العرب
نُشر: 09/07/11 14:15,  حُتلن: 15:04

مؤسسة محمود دروبيش في كفرياسيف:

البروفيسور جمال زيدان أبن قرية بيت جن المعروف بتواضعه، وبمواقفه الوطنية والانسانية، درس الطب في جامعة بودابست الهنغارية، وتخرّج بتفوق

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم السبت بيان من مؤسسة محمود دروبيش في كفرياسيف بمناسبة تعيين البروفيسور جمال زيدان مديرا لقسمي السرطان في مستشفى زيف (صفد) وبوريا (طبريا)، وجاء في البيان: " بكثير من الفخر والاعتزاز، تلقينا في مؤسسة محمود درويش للأبداع- كفر ياسيف، خبر  تكليف "عضو مجلس المؤسسة الاستشاري"، البروفيسور جمال زيدان،الذي ورد من قبل إدارة مستشفى بوريا في طبريا، أن يتولَّى إدارة قسم الأورام السرطانية في المستشفى. ففي سابقة طبيَّة تعتبر الأولى من نوعها في البلاد، وجَّهت إدارة مستشفى بوريا في طبريا، إلى البروفيسور جمال زيدان، ابن قرية بيت جن الجليلية، ومدير قسم الأورام السرطانية في مستشفى زيف في صفد، طلب تولّيه إدارة قسم الأورام السرطانية في المستشفى، في حين أن بروفيسور" زيدان"، يتولى أيضاً إدارة قسمين "بنفس التخصص"، في مستشفيين آخرين".


البروفيسور جمال زيدان

وجاء في البيان أيضا: "علمنا أن البروفيسور زيدان، أعرب عن بالغ سروره بتوجيه إدارة مستشفى بوريا إليه بأن يتولَّى إدارة قسم الأورام السرطانية في المستشفى، وسيبادر فور مباشرة مهامه مع الطاقم الطّبي المختص، لرفع مستوى قسم الأورام السرطانية في هذا المستشفى، الى أعلى المستويات، وبالشكل الذي يتوازى فيه المستشفيان الذان يرئس ادارتهما في هذا التخصص، في المستوى الطّبي والأبحاث، وكذلك تقديم العلاج للمرضى باسلوب يعزز الأمل في نفوسهم".

مواقفه الوطنية والانسانية
وتابع البيان: "يذكر أن البروفيسور جمال زيدان أبن قرية بيت جن المعروف بتواضعه، وبمواقفه الوطنية والانسانية، كان قد درس الطب في جامعة بودابست الهنغارية، وتخرّج بتفوق. وعند عودته للبلاد بدأ عمله كطبيب في المستشفى الحكومي رمبام، متخصصا في قسم الأورام السرطانية. وفي الوقت نفسه اخذ يعمل في قسم الأورام السرطانية في مستشفى صفد، فأقام قسما خاصا بهذا المرض وحوّل القسم، عام 1997 إلى معهد خاص بموضوع مرض السرطان المستعصي، وأصبح من أكبر المعاهد المتخصصة في البلاد. وفي العام نفسه، بدأ زيدان عمله كمحاضر في كلية الطب في التخنيون، وفي عام 2001 أصبح من كبار المحاضرين في الكلية، وفي مطلع عام 2007 مُنح من قِبل سينات التخنيون ورئيس المؤسسة، لقب بروفيسور. ثم حصل على لقب طبيب متفوّق، من قِبل وزارة الصحة على النطاق القطري، كما حصل على جوائز ودروع وشهادات تقديرية من منظمات طبية محلية وعالمية، وهو عضو فعّال في مختلف المنظمات الصحية العالمية، ويكتب المقالات وينشر الأبحاث في كبرى المجلات العلمية المتخصصة في العالم. ويعتبر من كبار أساتذة الطب ثقافة وعمقا وغزارة في البحوث التي يجريها التخنيون، وكباحث طبي بمستوى مرموق عالميا".

تحقيق العلاج
وإختتم البيان: "نحن في مؤسسة محمود درويش للأبداع- كفر ياسيف، لا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نعرب للبروفيسور جمال زيدان، عن بالغ سرورنا، وتمنياتنا له بالمزيد من التقدّم الطبي الذي يساهم في تحقيق العلاج الشافي لهذا" المرض الخبيث"، ونعتبر أن نحاح البروفيسور زيدان، هو نجاح لمؤسسة محمود درويش بصفته عضواً في مجلسها الإستشاري". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY