الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

تعاون بين مستشفيات الناصرة بدعم من وزارة الصحة والبلدية

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 07/07/11 17:58,  حُتلن: 22:02

د. بشارة بشارات لموقع العرب:

ليتسمان قام بإعطاء ترخيص كامل لقسم القسطره في المستشفى الإنجليزي الذي سوف يخدم كل مرضى الناصرة وضواحيها

مستشفيات الناصرة اصبحت حديثة اكثر وتمنح خدمات اوسع وهذا من اجل تطوير ورفع المستوى الصحي لدى الجماهير والمجتمع العربي في البلاد وضواحيها

ميثاق التعاون بين المستشفيات الناصرة جاء كالتالي:

تحسين صحة السكان في منطقة الناصرة هو بمثابة هدف سام تتبناة المستشفيات الثلاثة وبلدية الناصرة

كل تطوير مستقبلي في الخدمات الطبية في المستشفيات سيجري بحثه في منتدى مدراء المستشفيات

تتعهد المستشفيات الثلاثة أن تتوحد سوية بصورة مجمع طبي واحد وكذلك بناء برنامج عمل مشترك من اجل إندماجها في مواضيع التدريس لطلاب المهن الطبية

قام نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان ظهر اليوم الخميس بزيارة الى مدينة الناصرة وذلك للإحتفال في فندق "جاردينيا" بتوقيع ميثاق التعاون بين المستشفيات الثلاثبالناصرة وهم : مستشفى الناصرة الإنجليزي والمستشفى الفرنسي ومستشفى العائلة المقدسة الطلياني في منطقة النمساوي وتم ذلك بحضور رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي وأعضاء من البلدية ومدراء المستشفيات وعدد كبير من الأطباء ومدراء الأقسام فيها.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير مستشفى الناصرة الإنجليزي د. بشارة بشارات قال:" تباركنا اليوم بزبارة نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان الذي قام بإعطاء ترخيص كامل لقسم القسطره في المستشفى الإنجليزي والذي سيخدم كل مرضى الناصرة وضواحيها، كما منح ترخيص لقسم السرطان في مستشفى العائلة المقدس، وقسم العناية المكثفة للأطفال قي المستشفى الفرنسي. ومن اليوم مستشفيات الناصرة اصبحت حديثة اكثر وتعطي خدمات أوسع وهذا من اجل تطوير ورفع المستوى الصحي لدى الجماهير والمجتمع العربي في البلاد عامة ومنطقة الناصرة وضواحيها بشكل خاص".

توفير الخدمات الطبية
ميثاق التعاون بين المستشفيات الناصرة جاء كالتالي: مستشفيات مدينة الناصرة الثلاثة هي من المستشفيات العريقة في البلاد وفي المنطقة، حيث توفر الخدمات الطبية لسكان الناصرة والبلدات المجاورة. وإن تحسين صحة السكان في منطقة الناصرة هو بمثابة هدف سام تتبناة المستشفيات الثلاثة وبلدية الناصرة، حيث توجههم الرؤيا الواحدة والمصلحة المشتركة من اجل خلق مجمع طبي يوفر الخدمات الطبية المتطورة والعصرية لمعظم الإحتياجات الطبية لسكان المنطقة، بحيث يتم ايضا توفير مركز ابحاث وتخصصات وتدريس الطلاب في موضوع الطب وسائر التخصصات الصحية. وتقيم مستشفيات الناصرة ، برعاية بلدية الناصرة طاقما تفاوضياً مشتركاً، لبحث آليات وطرق تحقيق الرؤيا بشكل نهائي. واليوم كخطوة أولى ، هنالك إتفاق مبدئي على اسلوب التعاون، يأتي هذا التعاون من أجل تعميق الثقة المتبادلة وتطوير برامج عمل مناسبة لتحقيق الأهداف. وتتعهد جميع الأطراف، خلال سنتين من التوقيع على هذه الوثيقة، على دمج أقسام طبية ووحدات من الخدمات الداعمة. ونصرح بهذا بأننا متفقون على ان كل تطوير مستقبلي في الخدمات الطبية في المستشفيات سيجري بحثه في منتدى مدراء المستشفيات، ويرسم المنتدى الخطوات الإستيراتيجية لإدارة التفاوض مع صناديق المرضى، وزارة الصحة والأجسام الطبية المختلفة في البلاد. يحدد المنتدى مستقبل كل تطوير وتجديد بموجب إحتياجات السكان، من حيث الموقع الجغرافي المهارات، الجودة والمهنية والمكان الأنسب. جميع القرارات بخصوص برامج التطوير الجديدة يصادق عليها من قبل منتدى مدراء المستشفيات وتحظى بالدعم الكامل من المستشفيات الثلاثة.

فتح وحدات طبية جديدة
إضافة الى هذا يشمل ايضا فتح وحدات طبية جديدة وأقسام خدمات جديدة، بغض النظر عن كونها مباشرة او عن طريق مشغل خارجي، الوحدات الجديدة من شأنها ان تتسبب في إزدواجية في العمل وبالتالي تلقي بظلالها السلبية. وفي مثل هذه الحالات يتم بحث هذه الأمور في منتدى المدراء. تتعهد المستشفيات الثلاثة أن تتوح سوية بصورة مجمع طبي واحد وكذلك بناء برنامج عمل مشترك من اجل إندماجها في مواضيع التدريس لطلاب المهن الطبية وتطوير البحث العلمي، وبهذه الطريقة تصبح جسماُ اساسياُ ومؤثراُ، ألأمر الذي يعزز من إحتمالات الحصول على ميزانيات لتطوير المستشفيات الثلاثة. وفي نهاية الإحتفال قام كل من د. ابراهيم حربجي مدير مستشفى العائلة المقدسة، د. بشارة بشارات مدير مستشفلى الإنجليزي، رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، نائب وزير الصحة الراب يعقوب ليتسمان، د. سليم نخلة مدير مستشفى سانت فينسانت " الفرنسي"، والنائب عفو إغبارية، بالتوقيع على ميثاق التعاون بين المستشفيات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY