الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

عقد راية الصلح بين عائلتي فريج وطه في كفر قاسم بعد خلاف دموي أسفر عن مقتل شاب

منى عرموش مراسلة
نُشر: 06/07/11 22:55,  حُتلن: 08:32

عائلة طه تدفع فدية لإنهاء الخصام وابطال القضايا

رامز جرايسي:
لا يمكن أن نصل إلى أهدافنا وتحدي الصراعات الخارجية إذا لم نحافظ على العلاقات الطيبة المتبادلة بين جميع افراد المجتمع

عادل بدير:
الصلح بين الأطراف يوفر الامان لسكان البلدة

نادر صرصور:
نريد أن تكون العلاقات وطيدة بين جميع السكان

الشيخ وليد فريج ونجيب طه تحدثا بأسماء العائلتين المتصالحتين وأكدا الالتزام بشروط الصلحة

بأجواء أخوية مليئة بالمحبة، احتفلت مدينة كفر قاسم اليوم بحفل عقد مراسيم راية الصلح بين عائلة طه وفريج، بعد خصام دموي دام أربع سنوات ونصف السنة، والذي راح ضحيته عبد صبحي فريج في العشرينات من عمره الذي قتل رميا بالرصاص يوم 9-3-2006.



عائلة طه تدفع فدية لإنهاء الخصام وابطال القضايا
وعلى ضوء هذا الاحتفال دفعت عائلة طه لعائلة فريج فدية بقيمة 65 ألف دولار من اجل إنهاء الخصام وإبطال كل القضايا القضائية بين العائلتين، كما حضر الاحتفال المتهم بالقتل منجد طه واثنين من المتهمين اللذين لهما ضلع بالقضية.

شخصيات معروفة من الوسط العربي تشارك في عقد راية الصلح
وشارك في الصلح الذي أقيم في بيت القتيل وبادرت إليه لجنة الصلح وبلدية كفر قاسم وشرطة رأس العين المئات من سكان البلدة، بالإضافة إلى شخصيات معروفة برز منها رئيس بلدية كفر قاسم الحاج نادر صرصور، ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، ورئيس مجلس قرية يافة الناصرة السابق شوقي خطيب، ورئيس مجلس جلجولية الشيخ جابر جابر، ورئيس مجلس كفر برا محمود عاصي، وقائد شرطة رأس العين يارون كلسمان، ومستشار وزير الأمن الداخلي اجال عزرا وشخصيات أخرى من لجان الصلح وهم عبد الرحيم طه وإسماعيل حامد صرصور، الذين بدورهم اثنوا على هذه الخطوة السامية.

عادل بدير : الصلح بين الأطراف يوفر الامان لسكان البلدة
بدء الاحتفال بكلمة ترحيبية قدمها عريف الاحتفال المحامي عادل بدير الذي بدروه رحب بالحضور وشكر كل من ساهم في إخراج الصلحة إلى حيز التنفيذ، مشيرا إلى أهمية هذه الخطوات التي توفر الأمان لأهل البلدة.

نادر صرصور : نريد أن تكون العلاقات وطيدة بين كل العائلات
ومن ثم تلي الشيخ يزن طه آيات من الذكر الحكيم بصوته الرائع. وتحدث رئيس بلدية كفر قاسم الحاج نادر صرصور قائلا :" العائلتان المتخاصمتان ستكونان ابتداء من اليوم أخوة، بعيدتان كل البعد عن أي خلافات، ونحن نريد ان تكون العلاقات بين كل العائلات وطيدة، حتى ننهي ظاهرة العنف والجرائم الأخذة بالانتشار، والتي راح ضحيتها أشخاص في ريعان شبابهم، وان الأوان أن نأخذ زمام الأمور كي تعود الراحة إلينا ".

رامز جرايسي : لا يمكن أن نصل إلى أهدافنا وتحدي الصراعات الخارجية إذا لم نحافظ على العلاقات
أما رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي قال :" من الضروري جدا أن تصل العائلات المتخاصمة إلى مرحلة الصلحة ، اذ ان الاعتراف في الحق هو فضيلة والمصالحة تعتبر شهامة، وهذه الخطوات نريدها في جميع الوسط العربي وليس فقط في مدينة كفر قاسم، حيث لا يمكن أن نصل إلى أهدافنا وتحدي الصراعات الخارجية إذا لم نحافظ على العلاقات ".

قائد شرطة رأس العين يرون كليسمان : انا افتخر بهذا العمل
وتحدث قائد شرطة راس العين يرون كليسمان قائلا :" مدينة كفر قاسم والوسط العربي يحتفلون اليوم بمناسبة هذه الصلحة المميزة، ويجب السعي دائما نحو إنهاء الخصام حتى ننبذ ظاهرة العنف، لا سيما انه كان لنا دورا في هذه الخطوة بالتعاون مع لجنة الصلح وكبار البلدة، وإنا افتخر بهذا العمل".

الشيخ وليد فريج ونجيب طه تحدثا بأسماء العائلتين المتصالحتين وأكدا الالتزام بشروط الصلحة
كما تحدث كل من نجيب طه والشيخ وليد فريج كلمات بأسم العائلتين المتصالحتين، حيث أكدا من خلالها الالتزام بشروط الصلحة وإنهاء الخصام وإعادة العلاقات كما كانت.

نهاية سعيدة للعائلتين
في نهاية الاحتفال تم التوقيع على شروط الصلحة والمصافحة بين العائلتين، حيث انتهت المراسيم بالفرحة والسعادة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY