الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 00:01

ردا على إستجواب بركة:وزارة الداخلية تحول مليون شيكل لرواتب موظفي مجد الكروم

كل العرب
نُشر: 06/07/11 16:00,  حُتلن: 20:25

بركة أجرى اتصالا مع رئيس الكنيست رؤوفين رفلين، موضحا له عمق الأزمة، وأثمر الاتصال عن قبول الاستجواب المباشر، لطرحه اليوم الاربعاء

محمد بركة في إستجوابه:

من يريد أن التوصل الى حل لا يمكنه البدء بالتهديد بحل المجلس

التوجه إيجابي ولكن يجب على الوزارة أن تلتزم بمدة معقولة لحل الازمة حيث أن المماطلة في حل هذه الازمة تأتي على حساب المستخدمين وعائلاتهم والذين لا ذنب لهم في هذه الازمة

إيلي يشاي وزير الداخلية:

سيتم تحويل مبلغ مليون شيكل للمجلس المحلي والتي أضيفت على هبات الموازنة بالاتفاق مع وزارة المالية

يجب  على المجلس المحلي القيام بعدة خطوات من أجل النهوض من العجز ومن هذه الخطوات رفع نسبة الجباية وتقديم خطة اشفاء

المبلغ سيخصص فقط لدقع الرواتب وهذا المبلغ سيشكل حلا مبدئيا لدفع راتب ونصف الؤاتب للمستخدمين الى ان تتم عقد جلسة خاصة حول الموضوع مع المجلس المحلي

أثمر الإستجواب المباشر الذي تقدم به النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، لوزير الداخلية إيلي يشاي في الهيئة العامة للكنيست اليوم الاربعاء، حول عدم تلقي مستخدمي المجلس المحلي في قرية مجد الكروم، رواتبهم منذ 11 شهرا، حلا جزئيا، بإعلان الوزير عن تحويل مليون شيكل للمجلس ليدفع قسما من الرواتب.


النائب محمد بركة

وكان النائب بركة قد تقدم بالإستجواب المباشر قبل أكثر من أسبوع، إلا أنه لسبب ما لم يوافق رئيس الكنيست على الاستجواب، فأجرى النائب بركة اتصالا مع رئيس الكنيست رؤوفين رفلين، موضحا له عمق الأزمة، وأثمر الاتصال عن قبول الاستجواب المباشر، لطرحه اليوم الاربعاء.

وضع مالي صعب
وقال النائب بركة في إستجوابه أن مستخدمي المجلس المحلي لم يتلقوا رواتبهم ليس لأنهم لا يقومون بعملهم إنما الوضع المالي الحالي في المجلس، والذي ورثه المجلس الحالي من المجلس الموحد السابق (بلدية الشاغور) واللجنة المعينة والمحاسب المرافق هو السبب الرئيسي في العجز الذي يواجهه المجلس وبالتالي فإن من عيّن هذه الاجسام الثلاثة فهو المسؤول عن عدم تلقي المستخدمين لرواتبهم.
وفي رده على الاستجواب قال وزير الداخلية أن على المجلس المحلي القيام بعدة خطوات من أجل النهوض من العجز ومن هذه الخطوات رفع نسبة الجباية وتقديم خطة اشفاء.
وأضاف الوزير أنه في الوقت القريب سيتم تحويل مبلغ مليون شيكل للمجلس المحلي والتي أضيفت على هبات الموازنة بالاتفاق مع وزارة المالية، وإن هذا المبلغ سيخصص فقط لدقع الرواتب وهذا المبلغ سيشكل حلا مبدئيا لدفع راتب ونصف الؤاتب للمستخدمين الى ان تتم عقد جلسة خاصة حول الموضوع مع المجلس المحلي والمحاسب المرافق للاتفاق على خطة اشفاء حيث سيتم بعدها تحويل المزيد من الميزانيات للمجلس.

التهديد بحل المجلس
هذا وكان الوزير قد تطرق الى موضوع حل المجلس المحلي حيث قال أنه لا يسرع الى حل المجالس ولكن غذا لم يقم المجلس المحلي بالخطوات اللازمة فلا بد من حله، وهنا قال النائب بركة أن من يريد التوصل الى حل لا يمكنه البدء بالتهديد بحل المجلس فتراجع الوزير وقال انه لا يهدد بحل المجلس.
كما طرح النائب مسعود غنايم سؤالا غضافيا على الوزير، طالب فيه الوزير بوضع حل للأزمة، وقال إن العاملين يجب أن لا يتحملوا أخطاء الوزراء والإدارات السابقة للمجلس المحلي، وأخطاء توحيد مجالس الشاغور.
وفي مبادرة غير عادية قام رئيس الكنيست رؤوبين ريفلين بدعوة النائب بركة الى عقد اجتماع يحضره كل من رئيس المجلس المحلي لقرية مجد الكروم محمد مناع وممثلي نقابة العمال ومدير عام وزارة المالية والنائب حنا سويد، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، والنائب مسعود غنايم، القائمة الموحدة، لبحث الموضوع لمحاولة التوصل الى حل سريع للازمة في المجاس المحلي.
وعقب النائب بركة على رد الوزير ومبادرة رئيس الكنيست حيث قال أن التوجه إيجابي ولكن يجب على الوزارة أن تلتزم بمدة معقولة لحل الازمة حيث أن المماطلة في حل هذه الازمة تأتي على حساب المستخدمين وعائلاتهم والذين لا ذنب لهم في هذه الازمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
232451.43
BTC
0.52
CNY