الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

وزارة التربية والتعليم تنظم: نصعد لأورشليم القدس

كل العرب
نُشر: 05/07/11 10:43,  حُتلن: 08:13

16290 شابّا وشابّه من الوسط العربي زاروا القدس في اطار فعاليّات مشروع 

ساعر قرّر بأنّه ابتداء من العام الدراسي 2010 ستقوم الوزارة بتشجيع الطلاب والطالبات لزيارة القدس

عمم الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم بيانا على وسائل الإعلام وصلت منه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه : 16,290 شابّا وشابّة من الوسط العربي وهو العدد الأكثر منذ عدّة سنوات قاموا بزيارة أورشليم القدس في أطار مشروع " نصعد لأورشليم القدس" الذي تشرف عليه ادارة المجتمع والشباب في وزارة التعليم . والهدف منه تذويت قيم التسامح والعيش المشترك عند أبناء الشبيبة وتقوية العلاقة بينهم وبين هذه المدينة العريقة ، مدينة الديانات السماويّة الثلاث والتّعرّف على معالم هذه المدينة وحضارتها من خلال المسارات والجولات التربوية التي يقوم بها الطلاب .



اهداف الوزارة
وزير التعليم ، جدعون ساعر ومنذ توّليه وزارة التعليم أوضح بأنّ أهمّ أهداف الوزارة تعزيز القيم وهذا المشروع يقع في اطار هذه الأهداف اذ وفق المعطيات فانّ عدد الطلاب الذين زاروا أورشليم القدس هذا العام ارتفع بشكل كبير اذ زار المدبنة نحو 500 ألف طالب هذا العام مقارنة مع العام المنصرم 290 ألف طالب .
المفتّش جلال صفدي ، مدير ادارة المجتمع والشباب عبّر عن سعادته بهذا الانجاز مشيرا بأنّ ذلك يتماشى مع اهداف الوزارة التي تسعى لزيادة عدد الطلاب والطالبات الذين سيزورون أورشليم القدس منوّها بالقيمة التربويّة والتعليميّة الهامّة التي تقف وراء هذا المشروع .
معطيات الطلاب والطالبات حسب الألوية ( الوسط العربي ) :
لواء الشمال : 10,080 طالبا/ة
لواء حيفا : 3060 طالبا /ة
لواء المركز : 3150 طالبا/ة

مقالات متعلقة