الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

تخريج الفوج الثاني من مدرسة الرازي الإبتدائية بمدينة اللد

كل العرب
نُشر: 04/07/11 15:27,  حُتلن: 17:56

طلاب السادس عرضوا مسرحية عن أهمية المعلم والتركيز على قيمة الإحترام

 تحت عنوان برنامج مفتاح القلب احتفلت مدرسة الرازي الإبتدائية في اللد بتخريج الفوج الثاني من طلاب السادس بأجواء بهيجة مفعمة بالقيم والمضامين الهادفة من خلال تقديم فقرات شيقة تعكس فحوى القيم الشهرية المتبع تنفيذها في كل شهر خلال السنة الدراسية. وقد تم تقديم فقرات شيقة وهادفة بإشراف مركزة التربية الإجتماعية كرامة عراقي وقد كان العمل الجماعي والتعاون والمشاركة من أعضاء الطاقم عنوان العمل والنجاح. كما وشارك في تزيين منصة الإحتفال كل من المعلمات عايدة أبو رياش وسوزان عوض وإيناس حسونة وآمال براغيتي.

 

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من سورة العلق وتلاها كلمة ترحيب بالحضور ألقتها المعلمة يثرب شيخ يوسف من ثم استقبال السوادس مع نشيد بكتب اسمك يا الرازي ومن ثم كلمة مديرة المدرسة المربية الفاضلة زهر الزيناتي التي رحبت بالحضور الكريم وباركت المسيرة التعليمية والتربوية في المدرسة مقدمة شكرها الجزيل لأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين في المدرسة من سكرتيرة وآذن وحارس ومساعدات، كما وقدمت شكرها وتقديرها للجنة أولياء أمور الطلاب ولكل من إبراهيم زبارقة رئيس اللجنة رفيق درب المدرسة في مسيرتها الجادة والفعالة وأيضا للعضوات اللامعات نفين عليوة وإكرام منصور وصفية حجازي وهيلدا قدسي اللاتي يعطين ويقدمن ويساعدن بتواصل مستمر وعطاء خالص. وأعربت عن تقديرها للمساهمين في مد يد العون للمدرسة كل من يوسف جبر وأبوماهر حسونة وخالد حسونة.
وحضرت ايضا المرشدة ملكة عرفات التي رافقت المدرسة في مشوارها التربوي في تنفيذ هذا البرنامج . وقدمت مرشدة مفتاح القلب نشوة حاج يحيى كلمتها في هذا السياق مقدرة المجهود المبذول لتحقيق القيم وبناء مجتمع صالح. وتلاها رئيس لجنة الآباء إبراهيم زبارقة الذي شكر الأهل وأبرز عظمة دورهم في تربية وتنشئة الأجيال.

مفتاح القلب
واستمر الإحتفال مع رقصة على أغنية سهر الليالي وكلمة باللغة الإنجليزية. وأبهج الحضور استعراض فقرة مفتاح القلب التي شملت حوارا عن القيم وقصيدة فكر بغيرك للشاعر محمود درويش واغنية مفتاح القلب عن القيم، وكانت فقرة للجوقة مع المعلمة ايلاه اذ أنشدوا عن السلام أنشودة باللغة العبرية والعربية ورافقتهم ايضا بالعزف على النايات. وعرض طلاب السادس مسرحية عن احترام المعلم بحيث تم التركيز على قيمة الإحترام وتم ابرازها بواسطة هذه المسرحية ومن ثم تسليم العلم وعرض فيديو رائع لشريط الذكريات من تحضير الاستاذ عامر درباس الذي يغمر المدرسة بجهوده الابداعية المميزة وتصويره الجميل ,, ثم تم تكريم مديرة المدرسة السيدة زهر الزيناتي بكلمة تقدير من المعلمة كرامة عراقي وتم استدعاؤها الى المنصة وشكرت الطاقم التدريسي في المدرسة ككل معربة عن تقديرها لجهود الجبارة التي يبذلها بالعمل في الرازي ودعت الى المنصة معلمي ومعلمات الصف السادس وكرمتهم بباقات من الزهور ومن ثم تم توزيع الشهادات على الخريجين وانهوا لحظاتهم الاخيرة بانشودة وداع تجمعهم سوية وهي اجيال ورا أجيال حتى يكونوا خير جيل يبني حضارته ومجتمعه.

مقالات متعلقة