الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

تشديدات أمنية أثناء حفل تخريج ثانوية طرعان لقدوم يعقوب زوهر

من أنور أمارة-
نُشر: 03/07/11 20:30,  حُتلن: 08:21

لجنة أولياء الأمور في طرعان الثانوية إحتجت على قدوم يعقوب زوهر للإلقاء كلمة في حفل تخريج الفوج ال 38 من طلاب المدرسة

يعقوب زوهر رئيس اللجنة المعينة لموقع العرب:

لست خائفا وأتيت اليوم إلى الإحتفال وأقوم بتهنئة الطلاب في تخرجهم

هنالك القليل من الأهالي المعارضين لقدومي لكن لجنة الآباء لم تقم بأي عمل هذا العام

أنا هنا من أجل تطوير التعليم والمدراس في القرية ولست من أجل بيع المدارس فسكان قرية طرعان يدركون ماذا أفعل لمصلحتهم

يؤسفني جداً أن يقوم البعض بخلط الأمور السياسية بأمور التربية والتعليم وإتخاذ إجراءات من شأنها أن تعكر هذا اليوم الخاص والمميز

شهدت المنطقة المحيطة بقاعة داوود في مدينة نتسيريت عيليت تشديدات أمنية كبيرة من قبل قوات الشرطة والأمن بسبب الإحتجاج الذي أبدته لجنة أولياء الأمور في مدرسة طرعان الثانوية على قدوم يعقوب زوهر رئيس اللجنة المعينة في البلدة للإلقاء كلمة في حفل تخريج الفوج ال 38 من طلاب المدرسة.



هذا ويشير مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب إلى أن يعقوب زوهر رئيس اللجنة المعينة وصل الى قاعة الإحتفال وقام بالدخول من الباب الخلفي للقاعة وسط حراسة مشددة .

قدوم زوهر للإحتفال 
هذا وفي حديث مع يعقوب زوهر قال :"أنا لست خائفا وأتيت اليوم إلى الإحتفال وأقوم بتهنئة الطلاب في تخرجهم من الصف الثاني عشر وهذه المدرسة تابعة للمجلس ولكلية سخنين وليس هنالك شيء يمنعني من القدوم للإحتفال مع الطلاب، فالطلاب هم طلابي ولا أعتقد أنهم سيمنعونني من الإحتفال معهم ومشاركتهم فرحتهم ".
وأضاف يعقوب زوهر: "هنالك القليل من الأهالي المعارضين لقدومي لكن لجنة الآباء لم تقم بأي عمل هذا العام وفي العام الماضي قالوا أنهم لا يريدون قدومي بسبب أن إسمي يعقوب زوهر وفي هذا العام لا يريدون حضوري بسبب قيامي ببيع المدرسة إلى كلية سخنين، فأنا هنا من أجل تطوير التعليم والمدراس في القرية ولست من أجل بيع المدارس فسكان قرية طرعان يعرفون ماذا أفعل من أجل مصلحتهم ولكن هنالك القليل من المعارضين وهذا أمر طبيعي".
وفي كلمته أمام الحضور هنأ يعقوب زوهر الطلاب بمناسبة تخرجهم وتحدث أيضا عن التطورات التي جرت في قسم التربية والتعليم . وأثناء كلمة زوهر قام بعض الاهالي بمغادرة القاعة إحتجاجا على ذلك.

بيان لجنة أولياء الامور
وكانت لجنة أولياء الأمور قد قامت بتوزيع بيان على سكان البلدة تدعو فيه مدير المدرسة وإدارة كلية سخنين القطرية العدول عن هذه الدعوة كما ودعت الأهل لمقاطعة كلمة رئيس اللجنة المعينة في حال الإبقاء عليها. وجاء في البيان: "فوجئنا في نهاية هذا العام بتحديد وقت ومكان وبرنامج حفلة التخريج بدون التنسيق أو التشاور معنا ، مع العلم بأن حفلة التخريج هي من صميم مسؤولية لجنة الآباء فهي تمول من قبل الأهل الكرام. والذي زاد من دهشتنا وإستغرابنا دعوة رئيس اللجنة المعينة يعقوب زوهر لإلقاء كلمة في هذا الإحتفال ونحن بدورنا قمنا بالإحتجاج والإعتراض لدى مدير المدرسة الثانوية على هذا الأمر وننتظر من مدير المدرسة العدول عنه". وتابع البيان:"لأن الذي قام ببيع المدرسة الثانوية - هذه المدرسة التي كانت من أوائل المدارس الثانوية في الوسط العربي والتي كان يؤمها الطلاب من القرى المجاورة والتي خرجت عبر الأجيال السابقة شخصيات لها مكانتها المعتبرة في القرية - ليس له مكان أو كلمة في حفلة التخريج. والذي قام بالتنصل الكامل عن مسؤوليته تجاه أبنائنا وبناتنا في المدرسة الثانوية فلم يكلف نفسه أو موظفيه عناء زيارة المدرسة على مدار عام كامل وتفقد أحوالها ، ليس له مكان أو كلمة في حفلة التخريج. وقد رفض في العام الماضي التوقيع على شهادات الخريجين - ولا تزال الشهادات إلى اليوم غير موقعة - بسبب عدم ملائمة يوم الإحتفال مع برنامجه الشخصي ليس له اليوم مكان أو كلمة في حفلة التخريج".

التوجهات المتكررة
واضاف البيان: "لقد قمنا منذ اللحظات الأولى لإنتخابنا بالإتصال مع المجلس المحلي، عبر الإتصال المباشر والمكتوب ، للتباحث فيما يخص المدرسة ، إلا أن المجلس المحلي ممثلاً برئيس اللجنة المعينة ومديره قسم المعارف لم يعيروا هذه التوجهات المتكررة إهتماماً ولا إعتذاراً وتم تجاهل مطالبنا بشكل سافر ، ثم وفي نهاية العام وفي حفل تخريج أبنائنا يدعى رئيس اللجنة المعينة ليلقي كلمة في هذا الاحتفال ...! إننا نقول بكل صراحة ووضوح ، وبلا خجل ولا وجل لا مرحباً بك يا يعقوب. وبناء عليه: فإننا ندعو مدير المدرسة الثانوية وإدارة كلية سخنين القطرية إلى إحترام خصوصية أهل القرية والعدول عن دعوة رئيس اللجنة المعينة من أجل عدم تعكير نفوس الأهل الطلاب في هذه المناسبة السعيدة. كما وندعو الأهل الكرام للخروج من قاعة الاحتفال ، في حال الإبقاء على كلمة رئيس اللجنة المعينة ".

تعقيب رئيس مجلس طرعان
وكان رد رئيس مجلس طرعان المحلي يعقوب زوهر على منشور لجنة الاباء: "يؤسفني جداً أن يقوم البعض بخلط الأمور السياسية بأمور التربية والتعليم وإتخاذ إجراءات من شأنها أن تعكر هذا اليوم الخاص والمميز بمسيرة طلاب المدرسة الثانوية. أنا حريص جداً على عدم الربط ما بين السياسة وبين مصلحة الطلاب وهكذا سأتصرف بالمستقبل أيضاً. ولذا سأشارك بالإحتفال كما هو مقرر بالبرنامج وسأشارك الطلاب فرحتهم تقديراً لهم على الجهود الجبارة التي بذلوها خلال العام الدراسي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY