الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

مدرسة المستقبل كفرقرع تخرج طلاب مشروع الأطباء الصغار

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 03/07/11 12:47,  حُتلن: 07:52

المربية منتهى مصاروة مديرة المدرسة:

المشروع يهدف الى تذويت العديد من القيم الصحية والثقافية لكل ما يتعلق بمهنة التمريض والطب عامة

المشروع له أهمية كبيرة في المشاركة والتعاون بين المدرسة والأهالي وتذويت قيم المسؤولية والإلتزام بالنظام والتعليمات والمشاركة لخدمة المجتمع والإنسانية بالإضافة

خرجت مدرسة المستقبل الإبتدائية في قرية كفرقرع العشرات من طلاب المدرسة الذين اشتركوا في دورة الأطباء الصغار التي نظمتها إدارة فرع كفرقرع في صندوق المرضى مؤوحيدت بالإشتراك مع الأهالي والهيئة التدريسية، وقد أشرفت على الدورة من طرف المدرسة المربية مها مدلج بالتعاون ومشاركة إدارة وطاقم العاملين في صندوق المرضى مؤوحيدت في البلدة. وإستمع وشارك الطلاب في ورشات عمل بإشراف مرشدين مختصين وأطباء وممرضات أبدعوا في إلقاء المحاضرات الطبية في موضوع الأمراض الصحية المنتشرة من خلال مشاركة فعالة وحيوية من قبل الطلاب المشاركين في المشروع.

روح المبادرة
وقالت المربية منتهى مصاروة مديرة المدرسة :"المشروع له أهمية كبيرة في المشاركة والتعاون بين المدرسة والأهالي وتذويت قيم المسؤولية والإلتزام بالنظام والتعليمات والمشاركة لخدمة المجتمع والإنسانية بالإضافة الى توعية الطلاب وبث روح المبادرة في صفوفهم والشكر في ذلك يعود لإدارة صندوق المرضى مؤوحيدت في كفرقرع والمرشدين والمختصين الذين عملوا جاهدين في سبيل توعية وتثقيف الطلاب.

تذويت القيم الصحية والثقافية
وأضافت المربية منتهى مصاروة بالقول: "المشروع يهدف الى تذويت العديد من القيم الصحية والثقافية لكل ما يتعلق بمهنة التمريض والطب عامة، كما ويهتم لقيم النظافة والصحة والعناية بالجسم. الطلاب من خلال مشاركتهم الفعالة في لقاءات المشروع اكتسبوا العديد من المهارات ومنها، كيفية قياس ضغط الدم والسكري وضربات القلب وإجراء العديد من الفحوصات".

وسائل إيضاح والتطبيق العملي
من جانبها حيت المربية مها مدلج مركزة المشروع جميع الطلاب والأهالي على مشاركتهم الحيوية لإنجاح المشروح وحفل التتويج مشيرة الى أن هذا المشروع ساهم مساهمة كبيرة في تطوير الوعي الصحي والطبي لدى جميع الطلاب وعائلاتهم وقالت:" المشروع هو نتاج عمل مثمر ومشترك بين إدارة صندوق المرضى مؤوحيدت ومدرسة المستقبل الإبتدائية وإدارتها وشملت الفعاليات النظرية والعملية الطبية بالإضافة الى وسائل إيضاح والتطبيق العملي ويتم التركيز على أهمية المحافظة على الجسم كالقلب وعملية الإنعاش وتطبيقها بالإضافة الى جولة في مجالات ومواضيع القلب والبيولوجية ووظائفه".

 

مقالات متعلقة