الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

ناهض خازم ينجح في إغلاق ملف الأحداث التي شهدتها شفاعمرو

سعيد عثمان -
نُشر: 30/06/11 16:43,  حُتلن: 22:09

الجهود التي قام بها الدكتور كميل عزام في الأيام الأخيرة في قضية التعويضات أثمرت بالتعاون مع رئيس البلدية على تحقيق هذا الانجاز

رئيس البلدية ناهض خازم:

الغيمة التي مرت على شفاعمرو لم تكن بسيطة وكنت في في موقع الحدث مع رجالات شفاعمرو، الذين وقفوا جداراً وحاجزاً امام تطور الاحداث

التعويضات التي سلمت هذه الليلة تم جمعها من كل أبناء شفاعمرو الخيرين والذين لبوا نداء الواجب، لصيانة وحدة شفاعمرو التي هي أثمن من أي مبلغ

تكللت الجهود التي بذلها رئيس البلدية ناهض خازم، بعقد لقاء توزيع التعويضات على أصحاب البيوت والممتلكات التي تعرضت للتخريب، والحرق في الأحداث المؤسفة التي شهدتها شفاعمرو قبل عامين، بدعم من لجنة تقصي الحقائق وعدد من النشطاء من أبناء المدينة، وبعد متابعة شخصية من قبل رئيس البلدية، تم هذا الاسبوع لقاء توزيع التعويضات في بيت رئيس البلدية، بحضور المئات من أبناء المدينة.



إفتتح اللقاء وأداره المربي سعيد صبح بالقول: "تمكنت شفاعمرو من الخروج من هذه المحنة بإرادة أهلها الذين صمموا على العيش والمحبة والتآخي. وأثني على الجهود التي بذلها رئيس البلدية، والذي أخذ على عاتقه إنهاء هذا الموضوع بالتعاون مع لجنة الإصلاح". وقال المربي نايف عليان، رئيس لجنة تقصي الحقائق في كلمته: "ان جهود رئيس البلدية ناهض خازم، وتدخل الشيخ موفق طريف، وسيادة المطران الياس شقور، في عقد لقاء لكافة الأطراف في مدينة عكا كان مفصلاً هاماً حيث ستبقى شفاعمرو على هذا الطريق"، وأضاف: " إن إرادة الأهالي بفتح صفحة جديدة كانت الحاسم في هذه القضية".

وجه شفاعمرو الى الامام بالمحبة
وشارك عضو الكنيست إبن شفاعمرو محمد بركة في اللقاء وقال في كلمته: "كان علينا أن نلتقي في مناسبة غير هذه المناسبة لكنها وفي كل الأحوال هي مناسبة لإنزال الستار على فترة عصيبة توجت بجهود رئيس البلدية ناهض خازم، والطيبين في هذه المدينة، حيث وفى رئيس البلدية بالتزامه وعلى مجتمعنا عزل كل الذين يحاولون تعكير صفو أجواء المدينة".
القائم بأعمال رئيس البلدية جريس حنا قال: "من كان يعتقد أن لشفاعمرو وجه أخر فقد كان على خطأ لأن هذه المدينة تملك ماضياً ومستقبلاً وحاضراً، وهي على إستعداد لمواجهة الصعاب". وأضاف:"إنني أثمن موقف رئيس البلدية عاليا على المسؤولية التي تحلى بها خلال الأحداث، وعلى عمله الدؤوب لإغلاق الملف نهائيا، وها نحن اليوم نجتمع لنعلن أن الأحداث من ورائنا، وأن وجه شفاعمرو الى الأمام بالمحبة والأخوة".
وكانت الكلمة الختامية لرئيس البلدية ناهض خازم الذي قال:"كلنا هنا أهل واخوان في الإنسانية، وعلى اساس من المشاركة والمحبة، والغيمة التي مرت على شفاعمرو لم تكن بسيطة فكنت في الاحداث المؤسفة في موقع الحدث مع رجالات شفاعمرو، الذين وقفوا جداراً وحاجزاً امام تطور الاحداث. وأقولها بصراحة لم تعرف شفاعمرو هدوءا مثلما تشهده بعد هذه الاحداث، فهناك تطور ايجابي في العلاقات والإنتماء إلى شفاعمرو، وكانت هناك لقاءات في الكنيسة والخلوة وبحضور مكثف من أبناء الطائفة الاسلامية والذين تدخلوا بين الاخوة لمنع الفتنة".



صيانة وحدة شفاعمرو
وأضاف رئيس البلدية أنه لم يقبل على نفسه بأن لا يحصل المتضررين على حقهم وتعويضهم، وأن التعويضات التي سلمت هذه الليلة تم جمعها من كل أبناء شفاعمرو الخيرين والذين لبوا نداء الواجب، لصيانة وحدة شفاعمرو التي هي اثمن من أي مبلغ. وشكر خازم كل من تبرع مادياً ومعنوياً معلنا أنه لن نسمح لأي شخص ان يلعب في مقدرات وسلامة اهل البلد. وأكد: "واخجل من البعض الذين حاول إستغلال هذه القضية، والاحداث لأهداف شخصية ضيقة، ولن نرضى وننام إذا كان هناك مظلوما في هذه المدينة فأنا افتخر في بلدي وأعتز بها".

إسدال السدار عن القضية
وفي النهاية قام رئيس البلدية بتسليم المتضررين المبالغ المتفق عليها حيث ساد اللقاء الفرحة في إسدال الستار عن هذه القضية، وفي هذا السياق لا بد من التأكيد بأن الجهود التي قام بها الدكتور كميل عزام في الأيام الأخيرة في قضية التعويضات أثمرت بالتعاون مع رئيس البلدية على تحقيق هذا الإنجاز.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
238621.63
BTC
0.52
CNY