الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

جانسو يرتدي القميص التاريخي رقم 10 للبرازيل في كوبا أميركا

كل العرب
نُشر: 02/07/11 11:01,  حُتلن: 15:04

هدف جانسو حاليا هو الحفاظ على بريق هذا القميص وتقديم "الكرة الجميلة" التي اشتهر بها كل من ارتدوا هذا القميص في صفوف منتخب السامبا البرازيلية

جانسو: إرتدائي للقميص رقم 10 الذي ارتداه بيليه في سانتوس من قبل كان مسؤولية هائلة والآن سيصبح مسؤولية مشابهة في المنتخب البرازيلي

بيليه، زيكو، ريفالدو، رونالدينيو، كاكا.. ومن الآن فصاعدا سيكون هناك النجم الشهير جانسو. ومع بداية مشاركة المنتخب البرازيلي في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي تستضيفها الأرجنتين، سيكون القميص التاريخي رقم 10 للمنتخب البرازيلي مسؤولية اللاعب الشاب باولو إنريكي جانسو. ومع منح هذا القميص إلى جانسو قبل تسليم القائمة النهائية للفريق في كوبا أميركا 2011 إلى اتحاد كرة القدم بأميركا الجنوبية (كونميبول)، أكد اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً أن هدفه حاليا هو الحفاظ على بريق هذا القميص وتقديم "الكرة الجميلة" التي اشتهر بها كل من ارتدوا هذا القميص في صفوف منتخب السامبا البرازيلية. وقال جانسو ، في مؤتمر صحافي قبل بدء فعاليات كوبا أميركا، "إنها بداية للاعب جديد بالقميص رقم 10 في المنتخب البرازيلي".

بطولة كوبا أميركا
وتأتي بطولة كوبا أميركا بعد أيام قليلة من نجاح اللاعب جانسو في قيادة فريقه سانتوس البرازيلي إلى الفوز بلقب كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى منذ عام 1963 عندما كان الأسطورة البرازيلي بيليه نجماً لسانتوس أيضا، حيث كان بيليه يرتدي في ذلك الوقت القميص رقم 10 مع سانتوس والمنتخب البرازيلي أيضا. وقال جانسو: "أشعر بأنني على خير ما يرام ، ولكنني أود أن أوضح بأنني لست بؤرة الاهتمام في هذا المنتخب. لست أكثر من مجرد لاعب كرة قدم يرغب في بدء تاريخ جديد في هذا الفريق".

جانسو المتواضع
ويتميز جانسو بأنه أكثر تواضعا من زميله نيمار النجم الآخر الذي قدمه سانتوس إلى الكرة البرازيلية. ولذلك ، يبتسم جانسو عندما يقارنه الصحافيون بالأسطورة بيليه. وقال اللاعب ، قبل مباراة منتخب بلاده مع المنتخب الفنزويلي والمقررة غدا الأحد في مدينة لا بلاتا: "كان ارتدائي للقميص رقم 10 ، الذي ارتداه بيليه في سانتوس من قبل ، مسؤولية هائلة. والآن سيصبح مسؤولية مشابهة في المنتخب البرازيلي. وأتمنى أن أبذل قصارى جهدي وأقدم المستوى الذي يريده الجمهور البرازيلي".

مسيرة الدفاع عن اللقب القاري
ويستهل المنتخب البرازيلي غدا الأحد مسيرة الدفاع عن اللقب القاري الذي أحرزه في البطولتين الماضيتين عامي 2004 و2007 حيث يلتقي نظيره الفنزويلي في إطار منافسات المجموعة الثانية التي تضم معهما منتخبي باراجواي والإكوادور. وأوضح جانسو أنه لم يضع الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا ضمن هذه الأسماء لأنه لم يشاهد مارادونا وهو يلعب، ولكنه سمع من مواطنيه كبار السن عن بيليه وزيكو. وفي المقابل أعرب جانسو عن إعجابه الشديد بميسي، قائلا: "إنه الآن أفضل لاعب في العالم". وفتح جانسو الباب أمام إمكانية احترافه بأحد الأندية الأوروبية، وقال: اللعب في أوروبا حلم لكل لاعب برازيلي.

مقالات متعلقة